المحتوى الرئيسى

شاهد | في هذه المنشآت تواجد كثيف للمليشيا بالحديدة | ورصد مسارات نقل وتجميع المقاتلين الحوثيين.. تفاصيل | صورة

منذ 1 اسبوع - 2018-12-07 [708] قراءة

مسارات نقل وتجميع المقاتلين الحوثيين.. وفي هذه المنشآت تواجد كثيف للمليشيا بالحديدة

#نيوز_ماكس1 :

توسع المليشيا من انتشار مسلحيها ودفع المزيد من العتاد العسكري لمدينة الحديدة ونشرها في الأحياء السكنية والمباني والمرافق العامة، وتنشط المليشيا في قلب المدينة بحفر المزيد من الخنادق وكذا تفخيخ عشرات المباني وزراعة الألغام.

وفقًا لمعطيات ميدانية، أوضح مصدر ميداني وفقا لـموقع نيوزيمن، أن المليشيا تستخدم حافلات نقل المسافرين في نقل تعزيزاتها لمدينة الحديدة، كما تستخدم شاحنات الثلج وسيارات نقل الخضار والفواكه من مزارع الكدن في مديرية الضحي.

تلتقي حشود مسلحي الحوثي في صوامع السنابل، بينما تدخل الآليات المسلحة والذخائر التي جلبوها على متن وسائل النقل العامة الى صوامع الزيلعي في نطاق ميناء الحديدة.

كما تتخذ المليشيا من بيوت الصفيح في حي السلام الغربي المقابل لصوامع السنابل نقطة حشد وتجمع لعناصرها القادمين من محافظات ذمار وحجة وصعدة وعمران والعاصمة صنعاء.

مصادر نيوزيمن كشفت أن المليشيا دفعت يوم وصول المبعوث الأممي لمدينة الحديدة ب400 مسلح وأسلحة وعتاد متنوع.

وشوهدت حافلة محملة بالذخيرة، دخلت من البوابة الجنوبية لمدرسة خولة للبنات، في حي الحوك، بعد الفجر يوم الأربعاء. يشار أن البوابة الغربية مغلقة بصورة دائمة وغير مستخدمة.

وزارت لجنة حوثية مدرسة حراء، لحث وتحريض المدرسات والطالبات على المشاركة في تسيير قافلة غذائية لدعم المقاتلين، والتحريض ضد التحالف والشرعية وحث أولياء الأمور والشباب لرفد الجبهات “دفاعاً عن الدين والعرض”، حسب وصف أعضاء اللجنة خلال الكلمات.

وحصل نيوزيمن على قائمة بأهم نقاط ومراكز تجمع وتواجد عناصر المليشيا الحوثية بكثرة بالحديدة، وجميعها منشآت مدنية وعامة وحيوية، كالتالي:

مستشفى دار السلام، دار العجزة بشارع جمال، كلية مرعي بحي غليل، عمارة العليمي بشارع صنعاء، فندق هاستار بسبعة يوليو، عمارة وقاعة الواحدى بسبعة يوليو، منتجع لاند، دار التوجيه الاجتماعي بشارع زايد، مبنى الصندوق الاجتماعي بشارع زايد، الفيلا المجاورة لمقر الإصلاح بشارع زايد، هنجر مستشفي الكويت بسبعة يوليو، فندق عرش بلقيس بشارع جمال، مصلى النساء بجامع فاطمة بشارع جمال.


المصدر: نيوز ماكس 1

تابع أيضاً

عاجل