المحتوى الرئيسى

عسكري يمني: جميع القيادات نجوا من هجوم قاعدة "العند"

منذ 2 شهر - 2019-01-11 [97] قراءة

أحد الجنود اليمنيين المصابين جراء الهجوم الحوثي

قال قائد محور العند وقائد اللواء 131 مشاة بالجيش اليمني العميد ركن ثابت جواس، الخميس، إن قيادات الجيش نجوا من الهجوم الإرهابي للحوثيين بواسطة طائرة إيرانية مفخخة بدون طيار استهدفت قاعدة "العند" العسكرية بمحافظة لحج جنوب اليمن.

 ووصف قائد محور العند -في تصريحات للصحفيين- الهجوم الإرهابي للحوثيين بـ"الفاشل" وأن الطائرة الحوثية "درون" المفخخة انفجرت على بعد مسافة من المنصة، حيث يوجد القيادات العسكرية.

وذكر المسؤول بالجيش اليمني أن الهجوم الإرهابي كان متوقعا إلا أنه لن يعيق القوات اليمنية المسلحة عن مسؤوليتها وتدشين العام التدريبي لمنتسبيها، مضيفا: "الحوثيون فاشلون مهما استخدموا من طائرات إيرانية مفخخة ونفذوا هجمات إرهابية"، مشيرا إلى أن العرض العسكري للجيش اليمني سار كما هو مخطط له.

 كان وزير الإعلام اليمني قد قال، في تصريحات تلفزيونية، إن الطائرة المسيّرة التي استهدفت قاعدة العند إيرانية الصنع، وكانت تحمل متفجرات، مضيفا أن هجوم "العند" يظهر أن الحوثيين غير مستعدين للسلام، وهو رسالة للجيش أنه يتعامل مع عصابة.. وأشار إلى أن الحوثيين بهجومهم على قاعدة العند استهتروا بالمجتمع الدولي وبالدول الراعية لاتفاق السويد.

 وطالب في بيان آخر، نقلته وكالة سبأ الرسمية، المجتمع الدولي باتخاذ موقف حاسم من العبث الذي تمارسه مليشيا الحوثي الانقلابية وممارسة الضغط الكافي لإجبارها على تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وجاء الهجوم الإرهابي غداة اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول اليمن أكد فيه دعم عملية السلام، وسقط في الهجوم الإرهابي الغادر الذي شنته مليشيا الحوثي الانقلابية على قاعدة العند العسكرية بطائرة بدون طيار إيرانية الصنع، 4 قتلى من جنود الجيش اليمني وعدد من الجرحى.

وقال مصدر عسكري لـ"العين الإخبارية" إن المليشيا الإرهابية استهدفت عرضا عسكريا في قاعدة العند بمناسبة تدشين العام التدريبي الجديد، بحضور قيادات عسكرية رفيعة.

وأكد المصدر نجاة جميع قيادات الصف الأول الذين تعرضوا لإصابات طفيفة، وعلى رأسهم اللواء عبدالله النخغي رئيس هيئة الأركان في الجيش الوطني، ونائب رئيس هيئة الأركان اللواء صالح الزنداني.. كما أصيب في الهجوم محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله التركي، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن.

[embedded content]


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل