المحتوى الرئيسى

عاجل: المليشيات تطلق ثلاثة صواريخ باليستية من قلب مدينة الحديدة قبل قليل "تفاصيل ومستجدات طارئة"

منذ 6 يوم - 2019-01-13 [272] قراءة

 

ثلاثة صواريخ باليستية أطلقتها المليشيات الحوثية بمدينة الحديدة، في ظل تصعيد خطير وقصف عنيف شنته على مواقع القوات المشتركة بالمدينة وجنوبها في وقت متأخر من مساء السبت 12 يناير 2019.

وأطلقت جماعة الحوثي، ذراع إيران في اليمن، في وقت متأخر من مساء السبت، قبل منتصف الليل، صاروخاً باليستياً، من مدينة الحديدة.

وأوضحت المصادر "أن المليشيات الحوثية أطلقت صاروخا باليستيا، من منطقة الكورنيش جوار قلعة تهامة التاريخية المحاذية لحي حارة اليمن في مدينة الحديدة".

وقال سكان في الحي إن منازلهم اهتزت لحظة انطلاق الصاروخ من قرب الحي.

وأضافت مصادر محلية في منطقة الكورنيش، "أن الصاروخ كان اتجاهه نحو جنوب المدينة في المساحات المحررة في قرية منظر ومحيط جامعة الحديدة".

وكانت مصادر أوضحت إطلاق المليشيات الحوثية صاروخا باليستيا من معسكر تابع لشرطة النجدة في مديرية الحالي.

وفي تطور أخير، أكد مصدر ميداني أن المليشيا الحوثية أطلقت صاروخا ثالثا من حديقة حديدة لاند شرق مدينة الحديدة، منتصف الليل.

وقال مصدر عسكري بقوات المقاومة، مساء السبت، إن المليشيات، تستحدث خنادق في مناطق سيطرتها بشارع الخمسين داخل مدينة الحديدة. وقصفت بالأسلحة الثقيلة مواقع المشتركة في محاور بالمدينة.

وكانت تعرضت قوات المقاومة المشتركة لقصف بالأسلحة الثقيلة في قلب المدينة.. بحسب مصادر خاصة لـ"يمن الغد".

وقالت المصادر في وقت مبكر من مساء السبت، "إن مواقع القوات المشتركة في شرق مدينة الحديدة وجنوبها، تتعرض للقصف بقذائف مدافع الهاوزر وقذائف الهاون والأسلحة المتوسطة".

مبينة أن المليشيات أطلقت قذائف من مدفع هاوزر قرب فندق الاتحاد بحي السابع من يوليو بمديرية الحالي.

وأشارت المصادر، أن المليشيات تطلق الرصاص الحي من مدافع رشاشة مثبتة أعلى فندق القمة في حي السابع من يوليو الذي نشرت فيه عناصرها بشكل كثيف وزودتهم بأسلحة ثقيلة.

 

 


المصدر: يمن الغد

تابع أيضاً

عاجل