المحتوى الرئيسى

مؤسسة إبتسامة تقيم حفلاً خطابياً وفنياً لدعم أطفال مرضى السرطان بأبين

منذ 5 يوم - 2019-02-12 [87] قراءة

أخبار المحافظات

الثلاثاء 12 فبراير 2019 09:31 مساءً

زنجبار(عدن الغد)نظير كندح:

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم وبدعم وتمويل من شركة الوحدة للأسمنت ( U.C.C ) .. أقامت صباح اليوم الثلاثاء في قاعة الفقيد/ مطهر الكوني بمبنى المحافظة بزنجبار مؤسسة إبتسامة للوقاية وعلاج السرطان بأبين بالشراكة مع جمعية السلَّم الصاعد التعليمية الإجتماعية بالمحافظة فعالية يوم سعيد لأطفال مرضى السرطان.

وفي الحفل ألقى نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين أ/ مهدي الحامد كلمةً عبر فيها عن سعادته بإقامة هذه الفعالية المكرسة للإهتمام بأوضاع مرضى السرطان من خلال مؤسسة إبتسامة للوقاية وعلاج السرطان التي كان لها دور في تحريك الجهود لمساعدة مرضى السرطان وأسرهم والتخفيف من معاناتهم وتسهيل متابعاتهم العلاجية التي إستفادت منها كثير من الأسر مؤكداً أهمية أن يلقى هذا الجهد الإهتمام من المسؤولين في الخدمات الصحية بضرورة إيجاد أقسام تُعنى بالأورام السرطانية والكشف المبكر عنها كما يجب على المجتمع من أهل الخير أن يسهموا بدعم برنامج المؤسسات التي تهتم بمرضى السرطان لما من شأنه تعزيز أواصر التكافل بين أوساط المجتمع.

كما ألقى رئيس مؤسسة إبتسامة للوقاية وعلاج السرطان بأبين أ/ حسين الهندي كلمةً أشار فيها إلى أنشطة المؤسسة والذي قامت بها منذ تأسيسها والهادفة إلى الإهتمام بأوضاع مرضى السرطان بالمحافظة وتأمين حصولهم على العلاج بسهولة ويسر لمخاطر هذا المرضى وكلفته الباهظة مشيراً إلى سعي المؤسسة مع المسؤولين بالمحافظة إلى ضرورة إيجاد مركز أورام بالمحافظة لأهميته بالنسبة للمصابين بهذا المرض الخبيث ليخفف عليهم عناء الذهاب إلى عدن مشيداً بدور المحافظ الذي أعطى للمؤسسة دعم يقدر ( بإثنين مليون ريال يمني ) تم منها معالجة ( 27 ) مريض من أصل ( 400 ) مريض.

هذا وتخلل الحفل تقديم فقرات إنشادية ورقصات لبراعم وزهرات مدرسة التفوق النموذجية الحديثة بزنجبار كما قدمت فرقة المؤسسة مسرحية تعبيرية مؤثرة عن مرضى السرطان ومعاناتهم وأهمية الكشف المبكر والتوعية بمخاطر المرض نالت إستحسان وإعجاب الحاضرين.

بعد ذلك قام نائب المحافظ  والمسؤولين بتوزيع هدايا شركة الوحدة للأسمنت على الأطفال المرضى محققاً أمنياتهم المختلفة بين أجهزة كمبيوتر " لابتوبات " وألعاب أطفال ودرجات هوائية ومكائن خياطة وزعت ( 23 ) مريضاً ومريضة من الأطفال.

كما أقيم طبق خيري لدعم مرضى السرطان وتم في الفعالية أيضاً تقديم التبرعات من الحاضرين والذين قاموا بالتبرع لمرضى السرطان.

وقالت رئيسة جمعية السلم الصاعد التعليمية الإجتماعية بأبين أ/ إيمان مسلم إن مساهمتنا في إقامة هذه الفعالية المكرسة لدعم مرضى السرطان هو السعي من أجل رفع الوعي لدى المواطنين للإلتفات إلى أوضاع المصابين بهذا المرض وتقديم سبل العون والمساندة لهم ولأسرهم حتى نرفع من معنوياتهم مشيدةً بكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية إبتداءً بالسلطة المحلية بالمحافظة ومديرية خنفر وشركة الوحدة للأسمنت التي أسهمت في إنجاح فعاليات هذا اليوم السعيد الذي أدخل الفرح إلى نفوس الأطفال المرضى وأهاليهم.

حضر الحفل رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة الحاج/ محمد الوالي ومدير عام مديرية خنفر الشيخ/ ناصر المنصري ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة أ/ فهمي بابرادع ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة أ/ خلود القديري ورئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي بالمحافظة أ/ أحمد السيد عيدروس ومدير إدارة المساجد بالمحافظة فضيلة الشيخ/ عادل باهادي وعدد من الشخصيات الإجتماعية وقادة منظمات المجتمع المدني.

الاستديو

شاركنا بتعليقك


المصدر: عدن الغد

تابع أيضاً

عاجل