المحتوى الرئيسى

انتهت اقامتهم وعجزوا عن دفع تكاليفها الباهظة .. مأساة يمنيين قرروا العودة لليمن تهريباً فكان الموت بإنتظارهم

منذ 6 شهر - 2019-02-13 [89] قراءة

قالت مصادر محلية قريبة من يمنيين مغتربين بالسعودية ان عدد من اليمنيين لقوا حتفهم بينما اصيب اخرون عندما كانوا في طريقهم للعودة الى اليمن.

وقال مصدر مقرب من احد المتوفين ويدعى "محمد الناخبي" من أبناء جعار محافظة أبين ان قريبه لقي حتفه هو ورفاقه بعد ان قرروا العودة الى اليمن عن طريق التهريب لعجزهم عن تجديد اقاماتهم المنتهية لنظرا لتكاليف تجديدها الباهظة مع الرسوم التي فرضتها الحكومة السعودية مؤخرا .

 واضاف ان قوات حرس الحدود السعودية اطلقت النار على عدد من اليمنيين عند محاولتهم اجتياز الحدود واردت أكثرهم قتلى من بينهم صهره محمد الناخبي .

وقال انه بعد التضييق في السعودية على العمالة الأجنبية ومنها اليمنية ، لم يعد أمام المغتربين إلا العمل سراً لتوفير بعض المال يعودون به إلى وطنهم ليعينهم على شق الطريق من جديد بعد ان تعثر هناك ، او الخروج عن طريق التهريب خوفاً من دفع تكاليف رسوم الاقامات التي قصمت ظهورهم إلا أن الموت بالرصاص كان بأنتظارهم.

يشار هنا الى ان الحكومة السعودية فرضت رسوما على المقيمين بالمملكة ومرافقيهم بالاضافة الى فرض التوطين الاجباري للسعودين على كثير من المحال والاعمال التجارية التي كان يعمل بها اغلب العاملين اليمنيين بالمملكة .


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل