المحتوى الرئيسى

مراسل "يمن الغد": أمهات المختطفين يصعدن احتجاجاتهن ويؤكدن تعرضهن لانتهاكات الحوثيين

منذ 1 اسبوع - 2019-03-14 [68] قراءة

 

نظمت رابطة أمهات المختطفين في محافظة إب وسط اليمن اليوم الخميس وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح المختطفين في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية.

ورفعت المحتجات لافتات وصور تعبر عن مطالبهن بسرعة الإفراج عن المختطفين ووضع حد للانتهاكات والجرائم اليومية التي تقوم بها مليشيا الانقلاب في المحافظة.

وقالت عدد من أمهات المختطفين في محافظة إب في أحاديث متفرقة لمراسل "يمن الغد": بأن طول فترة الاختطاف وتغيبهم لشهور وأعوام تسبب لهم بأمراض مزمنة تهدد حياتهم".

وأكدن أن طول مدة اخفاء أولادهن المختطفين قسريا أدت إلى إصابتهم بأمراض مزمنة في سجون الحوثي بمحافظة إب.

وحملت الأمهات جماعة الحوثي المسلحة مسؤولية حياة وسلامة جميع المختطفين، والمخفيين قسرا.

وقال بيان الوقفة الاحتجاجية بأن جماعة الحوثي المسلحة تقوم باختطاف الالآف من المواطنين والذين امتدت معاناتهم إلى أسرهم، وقد رصدت رابطة أمهات المختطفين في تقريرها السنوي الثالث جزءاً من هذه المعاناة، حيث تعرضت "563" حالة للإبتزاز المالي، فيما تعيش عائلات "189" مختطف النزوح بعد نفيهم عن بيوتهم وأعمالهم ضمن عمليات تبادل مقابل مقاتلين حوثيين مع أسرهم، ولم تسلم هذه العائلات من الإعتداء الجسدي، والإختطاف وسلب ممتلكاتهم، وأخذهم رهائن.

وناشدت المحتجات المنظمات الدولية، والأمم المتحدة ومبعوثها الأممي وضمير الانسانية، والمنظمات الحقوقية سرعة التدخل لمايحدث لابنائهم المختطفين من إخفاء قسري ومايترتب على إخفائهم من أضرار جسدية ونفسية.

ينشر "يمن الغد" نص بيان وقفة أمهات المختطفين بمحافظة إب:

 

لايحدق الخطر فقط بالمختطفين والمخفيين قسراً بل يتعدى إلى  أمهاتهم وذويهم ويستهدف حقهم في الحياة ويسلبهم الأمان ويحرمهم الطمأنينة.

إن جماعة الحوثي المسلحة تقوم باختطاف الالآف من المواطنين والذين امتدت معاناتهم إلى أسرهم، وقد رصدت رابطة أمهات المختطفين في تقريرها السنوي الثالث جزءاً من هذه المعاناة، حيث تعرضت "563" حالة للإبتزاز المالي، فيما تعيش عائلات "189" مختطف النزوح بعد نفيهم عن بيوتهم وأعمالهم ضمن عمليات تبادل مقابل مقاتلين حوثيين مع أسرهم، ولم تسلم هذه العائلات من الإعتداء الجسدي، والإختطاف وسلب ممتلكاتهم، وأخذهم رهائن.

إننا أمهات المختطفين بمحافظة إب وفي وقفتنا نطلق نداء إنسانياً للأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية لحل قضية أبنائنا الإنسانية، والضغط لسرعة إطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسراً دون قيد أو شرط، وإسناد عائلاتهم  وحمايتها.

صادر عن رابطة أمهات المختطفين - محافظة إب

14/3/2018

 #أنقذوا_المختطفين

 #حرية_ولدي_أولا

 

 

 

ـــــــــــــــــ

لتعرف كل جديد صوت وصورة والاخبار العاجلة أولا بأول قبل نشر تفاصيلها في الموقع تابع قناة "يمن الغد" على اليوتيوب وصفحات الموقع على تويتر وفيس بوك تكرم بالدخول اليها عبر هذه الروابط:

 يوتيوب:

https://www.youtube.com/channel/UC8VZ0CE_uJ6JXTKIS5r09Ow

تويتر:

https://twitter.com/Yemengd

فيس بوك:

https://www.facebook.com/yemenalghadd/?ref=page_internal

 

 


المصدر: يمن الغد

تابع أيضاً

عاجل