المحتوى الرئيسى

محافظ #سقطرى يتفقد جزيرتي سمحة وعبدالكوري ويطلع على أوضاع المواطنين

منذ 2 شهر - 2019-03-14 [80] قراءة

سقطرى ( حضرموت 21 ) خاص

قام محافظ محافظة أرخبيل سقطرى الأستاذ رمزي محروس بزيارة تفقدية لجزيرتي عبد الكوري وسمحة التابعتين لمديرية قلنسية وعبدالكوري بمحافظة أرخبيل سقطرى.

واشار محروس إلى أن زيارته كانت للإطلاع على وضع المواطنين في الجزيرتين و اهم متطلباتهم من المشاريع الخدمية والتنموية تهميدا لتنفيذها.

 وكان مع المحافظ في زيارته مدير مكتب الإعمار بالمحافظة طارق الزايدي وأركان  قائد قوات التحالف العقيد سعيد القحطاني ووكيل المحافظة لشؤون الجزر القائم بأعمال وكيل أول رائد الجريبي ومدير أمن المحافظة العميد علي الرجدهي وقائد عمليات اللواء الأول مشاء بحري أحمد عباد الورداني  ومدير عام مديرية قلنسية وعبدالكوري محمد سعد طه ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة سعد عامر حمودي.

وفي الزيارة التي تعتبر الأولى للمحافظ محروس والرابعة لمسؤول المحافظة للجزيرتين.

وخلال التفقد اطلع محروس والفريق المرافق له على الوضع التعليمي في الجزيرتين من خلال زيارتهم لعدد من المدارس  مستمعين من المعلمين واولياء أمور الطلاب المعاناة واهم معوقات سير العملية التعلمية.

كما تفقد المحافظ والفريق المرافق له عدد من المناطق والقرى والتقوا بأهالي الجزيرتين.

وفي حديثه لابناء الجزيرتين نقل لهم تحيات فخامة رئيس الجمهورية  المشير عبد ربه منصور هادي مؤكداً لهم ان الرئيس هادي يولي اهتمام كبير لجزر الأرخبيل في العمل على تعويضها سنوات الحرمات الذي عانت منه خلال الفترة الماضية.

واضاف محروس بتوجيهات رئيس الجمهورية المتكررة بالإطلاع عن كتب لتلمس احتياجات المواطنين في كل الأرخبيل نحن في السلطة المحلية لن نفرط في شبر من الاراض اليمنية التي تعتبر تحت مسؤليتنا. 

كما اعرب محروس عن ارتياحه لحسن  الاستقبال والضيافة من اهالي الجزيرتين.

ومن جانبه رحب مدير عام مديرية قلنسية وعبد الكوري الأستاذ محمد سعد طه بالمحافظ والفريق المرافق له مؤكداً ان تحملهم أعبا السفر الى جزيرتي عبد الكوري وسمحة وإطلاعهم على معاناة الأهالي وتلمس أوضاعهم عن قرب يدل على حرصهم وأهتمامهم في توفير احتيجاتهم الخدمية والحياتية اليومية. 

وفي الزيارة التي صاحبتها حملة تطعيم وادوية علاجية ومختبر  إضافةً إلى تغدية الأطفال المقدمة من مكتب الصحة في المحافظة. 

كما دشن المحافظ محروس حملة تطعيم والتي استهدفت 2500 طفل في الجزيرتين. 

هذا وتفقد المحافظ والفريق المرافق له كتيبة عبد الكوري المرابطة في الجزيرة التابعة للواء الاول مشاء بحري مستمعاً إلى أوضاعهم مؤكدين أنهم جاهزين لأيه مهمة تحث توجيهات السلطة المحلية بالمحافظة في الدود والحفاظ على مقدرات الوطن وحماية أراضيه.

كما اطلع المحافظ والفريق المرافق له على الارضية المقترحة  للمطار وارضية المركز الأمني وتم تحديدهما مبدئياً

وثمن اهالي جزيرتي جزيرتي عبدالكوري وسمحة حرص السلطة المحلية بالمحافظة واهتمامها وتلمس اوضاعهم عن قرب معبرين عن شكرهم وتقديرهم للمحافظ والفريق المرافق لهم.

معجب بهذه:

إعجاب

تحميل...


المصدر: حضرموت 21

تابع أيضاً

عاجل