المحتوى الرئيسى

لقاء تشاوري لرفع كفاءة المراكز الصحية بالمكلا

منذ 1 اسبوع - 2019-03-14 [60] قراءة

شهدت مدينة المكلا اليوم الخميس انعقاد لقاء تشاوري لمناقشة مؤشرات المراكز الصحية وكفاءتها في العمل الصحي والاطلاع على أهم إنجازاتها.

وحضر اللقاء مدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض بن حبور الجريري، ومدراء المرافق الصحية المدعومة من قبل البنك الدولي عبر منظمة اليونيسيف.

وشدد المدير العام لصحة ساحل حضرموت رياض حبور الجريري على مدراء المرافق الصحية ضرورة بذل المزيد من الاهتمام للمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم خدمات رعاية صحية أولية لما لها من اسهام في استقرار النظام الصحي في المديرية.

وأوضح الدكتور رياض حبور الجريري أن هذا اللقاء يأتي ضمن عدة لقاءات تعقدها الإدارة العامة للصحة من أجل المتابعة والإطلاع على أعمال المراكز الصحية في المديرية ليتم تعزيز ورفد المراكز الصحية بالنواقص الضرورية لسير الأعمال بالشكل المطلوب.

واستعرض مدير الرعاية الصحية الأولية فؤاد علي بامطرف مؤشرات سير الأعمال في المراكز الصحية في مديرية المكلا وإبراز المراكز ذات التغطية الضعيفة والمتوسطة.

فيما خرج اللقاء بجملة من التوصيات التي تهدف إلى تعزيز التغطية الروتينية ورفع المؤشرات في المراكز الصحية بمديرية المكلا وتخفيف الضغط على المستشفيات الرئيسية.


المصدر: المشهد العربي

تابع أيضاً

عاجل