المحتوى الرئيسى

في الحديدة | شهيد ثانٍ للعمالقة مع سريان التصعيد الحوثي على مواقع المقاومة المشتركة | تفاصيل

منذ 2 شهر - 2019-04-15 [378] قراءة

#نيوز_ماكس1 :

استشهد، الأحد 14 أبريل/ نيسان 2019م، جندي هو الثاني خلال يومين، من قوات ألوية العمالقة، في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، جراء قصف للمليشيات الحوثية بالهاونات والقذائف المختلفة، وحذرت مصادر من تحول الخروقات اليومية إلى عملية عسكرية تنفذ فعلياً للقضاء على اتفاق السلام.

وقال مصدر عسكري ميداني، وفقا لـموقع  نيوزيمن، الأحد، إن الهجمات والقصف الكثيف وتصعيد التسللات والاستهداف المفتوح بلا توقف يحول خروقات المليشيات الإرهابية إلى عملية عسكرية حقيقية، وتنفذ فعلياً بتصعيد يومي للقضاء نهائياً على اتفاق السلام برعاية الأمم المتحدة.

وفي هذا الوقت أكدت قوات العمالقة استشهاد جندي، صباح الأحد، بشظايا قذيفة هاون أطلقتها مليشيا الحوثي (الذراع الإيرانية في اليمن) على مواقع العمالقة في الجبلية بالتحيتا، وهو الثاني خلال يومين متتاليين.

وأشار المصدر إلى توسيع دائرة الاستهداف والتصعيد ضد قوات المقاومة المشتركة وقوات العمالقة داخل مدينة الحديدة وفي الدريهمي والجاح وحيس والتحيتا والجبلية.

من جانبها مصادر عسكرية ميدانية في وحدة الرصد والمتابعة، طبقاً للمركز الإعلامي لألوية العمالقة، أفادت أن المليشيات أقدمت على قصف واستهداف مواقع القوات المشتركة في مديرية حيس وفي شرق مدينة الصالح والمواقع المتمركزة شرق مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، مساء السبت، واستخدمت الأسلحة المتوسطة والقذائف المدفعية وأدى ذلك الاستهداف إلى إصابة أحد جنود قوات ألوية العمالقة.

وقصفت المليشيا مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الصالح بقذائف مدفعية الهاوزر وقذائف الهاون.

وكانت أعلنت قوات العمالقة، السبت، استشهاد أحد جنودها في قصف للمليشيات الحوثية على مواقعها في منطقة الجبلية جنوب التحيتا، وتشهد المنطقة والمديرية إضافة إلى حيس تكثيفاً للقصف وأعمال التصعيد الواسع.

وواصلت مليشيا الذراع الإيرانية في اليمن القصف بالأسلحة الرشاشة والثقيلة على مواقع المقاومة المشتركة، منذ صباح  الأحد، في مديرية حيس، غداة استهدافات للقوات المشتركة شرق مدينة الصالح داخل مدينة الحديدة، وفي مديرية التحيتا وفي الجاح والمرازيق.


# الحديدة 

المصدر: نيوز ماكس 1

تابع أيضاً

عاجل