المحتوى الرئيسى

اسرار | ممارسة فساد كبير واستغلال نفوذهم من مؤسسة الرئاسة | رشاد العليمي وجلال هادي بصدد إطلاق شركة طيران وينشطون في عمليات غسل اموال

منذ 1 شهر - 2019-04-26 [494] قراءة

إطلاق شركة طيران وتدشين اولى رحلاتها الى عدن منتصف الشهر القادم| مصادر تكشف عن عمليات فساد كبيره بمارسها العليمي ونجل الرئيس هادي وينشطون في عمليات غسل اموال

#اسرار_سياسية :

كشفت مصادر مسؤوله عن عملية فساد كبيره يمارسها رشاد العليمي وجلال هادي في استغلال نفوذهم وقربهم من مؤسسة الرئاسه في بناء ثروات من مصادر مشبوهه ينشطوا حاليا في عمليه تبييضها من خلال انشاء شركات او استثمارها في مشاريع جديدة.

واوضحت المصادر ان العليمي وجلال هادي تشاركوا مؤخرا في انشاء شركة طيران جديدة تحت اسم ناشينال ايرويز والمسجله في اثيوبيا والتي من المقرر تدشين اولى رحلاتها الي مدينة عدن منتصف مايو المقبل.

واكدت المصادر ان جلال هادي والعليمي يعملون علي استثمار الاموال التي اختلسوها خلال الفتره الماضيه في تاسيس عدد من الشركات في بلدان عدة باموال مشبوهه في اطار عمليات غسل الاموال وتبييضها.

وذكرت مصادر اعلامية ان رشاد العليمي يمتلك ارصده ضخمه حيث تقدر ثروته في بنوك ألمانيا بنحو 85 مليون يورو و300 مليون دولار أمريكي، بحسب منظمة الشفافية الدولية عام 2011.

وينشط العليمي في تبييض اموال للمقربين من هادي من خلال عذه شركات اهمها شركة الضباب للخدمات والتغذية و دوز للتوكيلات والتجارة العامة.

ويمتلك العليمي ومافيا الفساد عدد من الشركات العامله في مجال النفط والغاز علي راسها شركة دولف للخدمات النفطية وجيوكو الصينية لحفر آبار النفط وكذا سنوربيك النفطية بالاضافة الي جلوبال انرجي لخدمات حقول النفط والغاز.

ومن بين الشركات التي يمتلكها العليمي وتعمل باسماء وهميه شركة هوامير الخليج للنقل والشحن والتخليص وشركة العليمي لقطع غيار السيارات وشركة هنوفر للكهرباء والكابلات.

واكدت المصادر ان العليمي يمارس دورا مشبوها يستخدم نفوذه يقدم من خلاله بعض الخدمات للمليشيات الحوثيه مقابل ضمان حمايه بعض استثماراته التي لازالت في العاصمه صنعاء تحت سيطره المليشيات والتي اهمها جامعة بونتيك الدولية الماليزية و اكاديمية بونتيك الدولية الماليزية للدراسات العليا بالاضافة الي المطعم الصيني ومنتزه واستراحة فراي ليز

وكذا شركة اروى لتعليم قيادة السيارات وشركة الفحص الفني الدوري للمركبات.

بالوثيقة | رشاد العليمي وجلال هادي بصدد إطلاق شركة طيران وصحفي يكشف ارصدة وبعضاً من ممتلكات هامور الفساد

وأوضحت المصادر أن بعض هذه الشركات تم نقل ملكيتها شكليا لشبكته الخاصة في غسيل أمواله التي اكتسبها بطرق غير مشروعه وكذا اموال عصابه الفساد المقربه من الرئاسه والمنتفعين منها نتيجه متاجرتهم بمآسي الشعب اليمني.


المصدر: اسرار سياسية

تابع أيضاً

عاجل