المحتوى الرئيسى

اسرار | بالادلة ..(القصة مسروقة).. كاتبة يمنية تكشف عن فضيحة من العيار الثقيل لقيادي اخواني في مسلسل #غربة_البن| شاهد بالصور فضيحة السرقة الأدبية

منذ 3 شهر - 2019-05-25 [291] قراءة

اسرار | بالادلة ..(القصة مسروقة).. كاتبة يمنية تكشف عن فضيحة من العيار الثقيل لقيادي اخواني في مسلسل #غربة_البن|  تفاصيل فضيحة السرقة الأدبية  بالصور

#اسرار_سياسية :

.

كشفت كاتبة يمنية عن فضيحة من العيار الثقيل لقيادي في حزب الاصلاح “اخوان اليمن” يشغل منصب مدير مكتب الثقافة في تعز بعد ان اعتدى على حقها الفكري وجيره بأسمه وقدمه لشركة انتاج صنعت منه مسلسلا رمضانيا يبث على احدى القنوات الفضائية الممولة من تنظيم الاخوان.

وفي التفاصيل ، اكدت القاصة والروائية اروى الشميري ان عبد الخالق سيف والذي يشغل منصب مدير الثقافة في محافظة تعز ومن تنسب اليه تأليف قصة وسيناريو مسلسل غربة البن الذي قامت بانتاجه شركة الوافي ويتم عرضه على قناة يمن شباب خلال شهر رمضان المبارك ، يعد سرقة مكشوفة وانتهاك سافر لحقوقها الفكرية والادبية ، حيث والرواية مقتبسة من مجموعتها القصصية “غربة الضياع” .

وبحسب الكاتبة فانها ليست المرة الاولى التي يعتدي فيها عبد الخالق سيف على الحقوق الفكرية للغير ، اذ عرف عنه سرقته لكل الافكار الابداعية والثقافية للشباب والمبدعين في محافظة تعز وتجييرها باسمه .

واكدت في منشورات متوالية على صفحتها في فيس بوك بالادلة والبراهين هذه السرقة الادبية ، وتنبهت لهذه السرقة بعد معرفة سياق وتفاصيل القصة

اروى الشميري 11 مايو

“اذا طلع دور عمار العزكي في (غربة البن) ابن مسعود و نورية فهذا يعني انهم يناقشون فكرة مجموعتي القصصية (غربة الضياع)”

وفي منشور لاحق بتاريخ 16 مايو وجهت الشميري تنبيه مهم

اكدت فيه ان مسلسل غربة البن فكرته مسروقة من مجموعتها القصصية غربة الضياع*، موضحة ان هذه السرقة تفسر رفض المدعو عبدالخالق سيف السماح لها بعرض مجموعتها القصصية في معرض الكتاب تعز 2019 لانه سرق فكرتها !!

واكدت الكاتبة انه رفض عرض المجموعة على الرغم من ان مجموعتها القصصية مرخصة من مكتب الثقافة منذ 2014 و رغم تنسيقها مع مدير متجر بوك تايم الاستاذ توفيق العلوي قبل بدء المعرض باسبوع و الذي وافق و رحب بعرض مجموعتها القصصية

و استطرقت الكاتبة بالقول ” قبل المعرض بيوم اخترت مكان عرض مجموعتي القصصية ، لاتفاجا في يوم افتتاح المعرض بمنعي من قبل مدير مكتب الثقافه المدعو عبدالخالق سيف من عرض مجموعتي القصصية و امر الامن ان يسحبوها!!!!

مضيفة : ” رفعت ضده قضية في المحكمة و تم الامر بالسماح لي بالعرض بامر المحكمة لكنه رفض الامر رغم توقيعه على استلام الامر!!! ، لن اسكت عن هذه السرقة الأدبية خصوصا و انه لايوجد مؤلف لمسلسل غربة البن و انما مجرد افكار تمت سرقتها من مجموعتي القصصية (غربة الضياع)!!

وختمت الكاتبة منشورها بقائمة اللصوص على حقها الفكري بالقول “من سرقوا فكرة مجموعتي القصصية هم:الاصلاحي صلاح الوافي (ممثل و منتج يملك شركة الوافي للانتاج الفني)

الاصلاحي وسيم القرشي (مدير قناة يمن شباب)

المتمصلح عبدالخالق سيف (مدير مكتب الثقافة تعز)

مطالبة الشارع اليمني والناشطين وكل من يحترم الفن والابداع ان يتضامنوا معها .

وفي تناولة اخرى للكاتبة عن المدعو عبد الخالق سيف الذي اسمته بـ “دجال تعز ” كشفت الروائية واقع هذا الشخص الذي تم فرضه من قبل سلطه الامر الواقع (حزب الاصلاح) كمدير لمكتب الثقافة تعز و هو غير موظف اصلا ، وادعاءاته المثيرة للسخرية والتي تعبر عن الكبر و الغرور و النرجسية حيث ادعى انه يتقاضى اكبر اجر ككاتب 200 الف دولار ، وهو ما اثار سخرية المعلقين الذي قال احدهم ردأ عليه انه لم يحصل اكبر كاتب سيناريو ودراما في مصر على 200 الف دولار في مسلسل ليالي الحلميه بكل الاجزاء!!!!

الموقع ينشر بالصورة ادناه الادلة لفضيحة السرقة الادبية التي قام بها الاخواني مدير مكتب الثقافة في تعز وشركة الوافي ..


المصدر: اسرار سياسية

تابع أيضاً

عاجل