المحتوى الرئيسى

بالتفاصيل..مليشيات الحوثي تنهب عقارات وأملاك اليمنيين المغتربين

منذ 3 شهر - 2019-05-25 [260] قراءة

سلطت صحيفة الشرق الأوسط في عددها الصادر اليوم السبت، الضوء على قيام المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران بعمليات نهب منظم لممتلكات وعقارات المغتربين والمواطنين في عدد من المناطق والمدن الخاضعة لسيطرتها. 

وأكدت مصادر حقوقية ونشطاء للصحيفة، أن المليشيات ركزت مؤخرا  على نهب ممتلكات المغتربين عبر مشرفي الجماعة وأتباعهم المسلحين الذين يقومون بابتزاز أقارب المغتربين، وأخذ أموال طائلة منهم مقابل عدم مصادرة وتخريب ونهب ممتلكات ذويهم الموجودين في بلدان الاغتراب.

وأشار التقرير ، إلى إحجام كثير من المغتربين اليمنيين عن العودة إلى مناطق سيطرة المليشيات، يتصاعد خوفهم على أملاكهم التي تتعرض للاغتصاب والنهب بمختلف الوسائل، تحت سطوة الترهيب بالقوة وإذلال أقاربهم وأهاليهم الموجودين في مناطق سيطرة المليشيات الانقلابية.

وبحسب تقرير الصحيفة، فإن المليشيات تفرض أموالاً على أصحاب الأراضي الذين يريدون البناء أو تسوير أراضيهم مقابل دفع مبالغ مالية هائلة، أو يتم إيقاف البناء حتى يأتي صاحب الأرضية ويأخذ حقه، وفي حالة جاء المغترب، يتم حبسه ولا يفرج عنه إلا بدفع مبلغ مالي يوازي قيمة الأرضية، أو يكتب إقراراً بالتنازل عنها.


المصدر: المشهد العربي

تابع أيضاً

عاجل