المحتوى الرئيسى

لجنة الحوار #الجنوبي تلتقي الجبهة الوطنية لتحرير واستقلال #الجنوب

منذ 3 شهر - 2019-05-26 [67] قراءة

عدن ( حضرموت 21 ) خاص

واصلت لجنة الحوار الجنوبي، برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية، لقاءاتها مع المكونات والأحزاب والشخصيات والمرجعيات الجنوبية، ضمن المرحلة الثانية من الحوار الجنوبي-الجنوبي، حيث التقت مساء السبت، مع الجبهة الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب، وقد صدر عن اللقاء البلاغ التالي: 

بلاغ صحفي

التقت لجنة الحوار الجنوبي في المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء الركن/ أحمد سعيد بن بريك، رئيس لجنة الحوار الجنوبي بالمجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، في إطار المرحلة الثانية من الحوار الجنوبي مساء هذا اليوم السبت 25/5/2019م مع الجبهة الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب، وفي هذا اللقاء تم الاتفاق على الآتي :

-يؤكد المجتمعون على خيار التحرير والاستقلال واستعادة الدولة، باعتباره الخيار الوحيد أمام الشعب الجنوبي لتحقيق آماله وطموحاته.

– يترحم المجتمعون على أرواح جميع الشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن الجنوب في مختلف الميادين والجبهات، ويتمنون لجميع الجرحى الشفاء العاجل والحرية لأسرانا.

-يُشيد المجتمعون بالانتصارات التي حققتها المقاومة الجنوبية في التصدي لميلشيات الحوثي في مختلف جبهات الضالع، ويُحيون تلك الملاحم التي سطرها أبطالنا في هذه الجبهات.

–  يُحيي المجتمعون الروح الوطنية الجنوبية التي أظهرها أبناء الجنوب بمختلف محافظاتهم والتلاحم الكبير الذي أبدوه في مواجهة محاولات مليشيات الحوثي لغزو الجنوب عبر بوابته الضالع.

– يُشيد المجتمعون بما خرج به اللقاء الموسع الثاني الذي عُقد بعدن لقيادات المقاومة الجنوبية والنخب والأحزمة الأمنية من نتائج، ويعبرون عن تأييدهم لما جاء في كلمة الأخ الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي في هذا اللقاء.

– التأكيد على أهمية الحوارات التي يجريها المجلس الانتقالي الجنوبي مع مختلف القوى والأحزاب والمكونات الجنوبية ويدعون جميع القوى التي لم تشارك في هذه الحوارات إلى المشاركة للوصول إلى توافق جنوبي على مختلف القضايا وبما يؤدي إلى توحيد الصف الجنوبي.

– يؤكد المجتمعون على توحيد الخطاب السياسي والإعلامي الجنوبي.

– يطالب المجتمعون بضرورة توسيع هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي وتطويرها ليشمل كافة القوى الجنوبية في إطارهؤد، باعتباره المظلة والحامل السياسي لشعب الجنوب وتمثيل الجنوب في أي استحقاقات قادمة.

صادر عن لقاء لجنة الحوار الجنوبي في المجلس الانتقالي الجنوبي مع الجبهة الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب.

معجب بهذه:

إعجاب

تحميل...

مرتبط

اظهر المزيد


المصدر: حضرموت 21

تابع أيضاً

عاجل