المحتوى الرئيسى

د. ياسين نعمان معلقاً على المراسلات بين #هادي و #الأمم_المتحدة: كلا الرسالتين جاءت متوازنة

منذ 3 شهر - 2019-05-26 [56] قراءة

أخبار محلية

عدن لنج/ متابعات

الأحد 26 مايو 2019 05:35 مساءً

قال السفير اليمني لدى بريطانيا الدكتور ياسين سعيد نعمان ان رسالة الأمين العام للمتحدة جاءت بمستوى مسئولية رسالة الرئاسة اليمنية الموجهة للأمين العام من حيث التأكيد على أهمية تصحيح عمل ودور الأمم المتحدة في الملف اليمني.

 

وعلق السفير نعمان على الرسائل المتبادلة بين الرئاسة اليمني و الامين العام للامم المتحدة بالقول " كانت رسالة الرئاسة متوازنة وتعكس ، في تقديري، قدراً كبيراً من توافقات الرأي في الإطار السياسي والدبلوماسي لتحالف مقاومة الانقلاب الحوثي في مرحلة ما بعد استوكهولم ".

 

وأشار الى انه لم يكن بإمكان الدولة أن تتصرف بنفس الطيش الذي تتصرف به المليشيات الحوثية مع المبعوثين الدوليين ، لأن الكلمة التي تصدر عن الدولة لها وزنها في الدوائر الدبلوماسية.

 

وأكد على ان التعبير الذي جاء في رسالة الرئاسة بخصوص المبعوث هو أشد ما يمكن أن يقال عند هذا المستوى من نقد الموقف الذي عبر عنه المبعوث.

 

وأضاف ان الرد الاممي جاء بنفس المستوى من المسئولية ، فهو لا يعفي المبعوث من مسئوليته في تصحيح ما علق بعمله من شوائب خلال الفترة الماضية ، وهي تمنحه فرصة لمراجعة آليات عمله ومواقفه بحسب كلام السفير نعمان.

واختتم نعمان حديث بدعوة المبعوث الاممي الى المراجعة بالقول " لا بد أن تكون المراجعة من النقطة التي كاد أن يخسر فيها الرهان على دور نزيه في قضية تحتاج إلى جانب النزاهة إلى صرامة في تطبيق القرارات.

المزيد في أخبار محلية

أهم الأخبار

اتبعنا على تويتر

Tweets by AdenLang


المصدر: عدن لنج

تابع أيضاً

عاجل