المحتوى الرئيسى

أبين..اجتماع موسع للجنة الأمنية برئاسة محافظ المحافظة

منذ 3 اسبوع - 2019-05-27 [119] قراءة

أخبار المحافظات

الاثنين 27 مايو 2019 06:22 صباحاً

أبين(عدن الغد)خاص:

عقد محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين إجتماعًا موسعًا باللجنة الأمنية قيادات الألوية العسكرية والوحدات الأمنية والإستخباراتية ، وكرس الإجتماع للوقوف أمام الوضع الأمني والعسكري والمعلومات الإستخبارتية على مستوى المحافظة والنطاق الجغرافي المحيط بها ، بالإضافة إلى ماهو متطلب من القيادات والوحدات العسكرية والأمنية للوقوف صفًا واحدًا لمكافحة العناصر المخلة التي تعمل على زعزعة الأوضاع ، والحفاظ على الجاهزية البشرية والقتالية والتواصل المستمر ما بين الجهات الأمنية وقيادات المحور عبر العمليات المشتركة وتقسيم المهام والمسئوليات للحفاظ على الأمن تحت قيادة واحدة تعمل تحت مظلة الشرعية ..

وشدد المحافظ أنه يجب السيطرة التامة على المديريات أمنيًا بالتنسيق بين وحدات الجيش والأمن مع وحدات الحزام الأمني ورصد تحركات الخلايا النائمة من أعضاء وعناصر تنظيم القاعدة في مديرية الوضيع ، لودر وزنجبار ..

وفي الإجتماع دعا المحافظ القيادات العسكرية والأمنية الى العمل بروح الفريق الواحد من أجل الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة وعدم منح فرصة لأي متربص لمحافظة أبين ومواطنيها .. وأنه لابد من فرض إحترام النظام والقانون وتطبيقه على الجميع دون استثناء وأنه يجب تغليب المصلحة العامة والوطنية وجعلها فوق كل شيء ، لافتًا أن أمام الجميع اليوم عدوًا واحدًا يجب التصدي له ومحاربته وهو العدو المندس .. مشيرًا إلى ظهور أعمال تحريض في وسائل التواصل الإجتماعي تقودها خلايا مرتبطة بالمجلس الثوري تروج لزعزعة أمن واستقرار المحافظة بإنشاء الفوضى الخلاقة وتزعم المظاهرات .. ويتطلب من الجهات الأمنية والإستخباراتية القبض على تلك العناصر المندسة ، مؤكدًا أنه لم ولن يسمح بالمساس بأمن المحافظة واستقرارها لاي طرف أو جهة ترى بأنها هي أكبر من القانون ..

وأوضح أن على المجتمع أن يعي أثر التدخلات السياسية الخارجية على وضع البلد وأن المرحلة تتطلب منه أن يحذر من الرسائل التي تحمل الأفكار المسمومة الخارجية منها والداخلية التي تبث له من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، وأن يستفاد من الفوضى التي نجمت عن الحروب .. وأن لا ينجر إلى الفقاعات والزوابع الإعلامية التي تهدف لخلق الفتن وإقلاق السكينة العامة ..

ومن جانب آخر تحدث محافظ أبين عن نزوح مئات الأفارقة يوميًا بعبور المياه الأقليمية المفتوحة والتي تقع على مسئولية التحالف وأن توافدهم يشكل خطرًا في استغلالهم في الحروب ..

*من محمد ناصر مبارك

الاستديو

شاركنا بتعليقك


المصدر: عدن الغد

تابع أيضاً

عاجل