المحتوى الرئيسى

توزيع خلايا ومستلزمات تربية النحل لصغار النحالين في أحور

منذ 1 شهر - 2019-07-17 [43] قراءة

أخبار المحافظات

الأربعاء 17 يوليو 2019 11:15 مساءً

ابين (عدن الغد ) خاص :

ضمن نشاطات مشروع إعادة تأهيل صغار المزارعين وتحسين الإنتاج الزراعي الذي تنفذه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بالتنسيق مع وزارة الزراعة والري، تم اليوم في مديرية أحور محافظة أبين توزيع خلايا النحل لعدد 66 نحال من صغار المزارعين في المديرية.

حيث بلغ عدد الخلايا الموزعة 528 خلية نحل ممتلئة بطوائف النحل النشط. وقد حصل كل نحال على كافة المستلزمات المطلوبة لتربية النحل، شملت مواد وبروتين تربية النحل والأقراص الشمعية والخلايا الخشبية الحديثة الفارغة وفرزات العسل وعلب حفظ العسل وبدلات النحالين وأدوات الفحص وخزانات المياه.

بحضور مدير عام المديرية  الأستاذ *أحمد مهدي* و مدير مكتب الزراعة والري في المديرية *م.علي درويش* ومدير إدارة الإرشاد م.شكري صالح  ومساعد منسق مشروع صغار المزارعين *م. سارة الجابري*  و ضابط وحدة الزراعة في الصندوق الاجتماعي للتنمية -عدن

وفي تصريح لمنسق مشروع إعادة تأهيل صغار المزارعين وتحسين الإنتاج الزراعي *المهندس عبده اليوسفي*، أشار إلى أن المشروع يستهدف 700 نحال من صغار النحالين وممن تأثروا بالأزمة الراهنة حيث سيتم توزيع 5600 خلية ممتلئة بالنحل بالإضافة إلى مواد ومستلزمات تربية النحل في المحافظات التي يعمل فيها المشروع.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع إعادة تأهيل صغار المزارعين الممول من البرنامج العالمي للزراعة والأمن الغذائي عبر مجموعة البنك الدولي، يتضمن عدد من المكونات منها مكون خزانات المياه ومنشآت الري وحماية الأراضي الزراعية، وينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية، ومكون المحاصيل الحقلية والحبوب ومكون الثروة الحيوانية والأعلاف، ومكون النحل ومكون الإرشاد والتدريب.

الاستديو

شاركنا بتعليقك


المصدر: عدن الغد

تابع أيضاً

عاجل