المحتوى الرئيسى

بمشاركة (٢٥) شابة .. اقامة دورة تدريبية في ريادة الاعمال بديوان رئاسة جامعة #عدن "تفاصيل"

منذ 1 شهر - 2019-07-22 [310] قراءة

 

أقام قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن صباح اليوم بديوان رئاسة الجامعة الموافق (٢١يوليو٢٠١٩م) دورة تدريبية في ريادة الأعمال لمدة (١١) يوماً بمشاركة (٢٥) شابة برعاية كريمة من الأخ/ نايف البكري وزير الشباب والرياضة والدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة .

 

وأستهل الأخ/ منير الوجية نائب وزير الشباب والرياضة الدورة بكلمة توجيهية حث فيها جميع المشاركين على الإستفادة القصوى من هذه الدورة لما تمثله من أهمية إقتصادية بالغه للمرأة ..مؤكداً وقوفه إلى جانب المرأة في كل المجالات التي من شأنها خدمة المجتمع.

 

فيما القى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة قال فيها : إن هذا البرنامج مهم جداً كونه يعنى بدعم وتأهيل وتدريب وتمكين المرأة على مختلف المستويات ,وهذا هو الإستثمار ورأس المال الحقيقي الذي يتمخض عنه بناء فكر واع يهدف إلى تحسين المهارات والوضع الإقتصادي ورفع القدرات لدى النساء اللواتي هن شريك أساسي في البناء والتنمية المجتمعية.

 

وكانت الأستاذة/ نادية الأخرم وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع المرة قد القت كلمة شرحت فيها الأهمية التي يمثلها هذا البرنامج التدريبي الذي تشارك فيه (٢٥) شابة من قطاعات مختلفة تدعم التمكين الإقتصادي لرائدات الأعمال..معربةً عن أملها أن يحقق هذا المشروع أهدافه المطلوبة للنساء المشاركات في الدورة ويمنحهن فرصة عيش كريمة .

 

كما القت الدكتورة/ هدى علي علوي رئيس مركز المرأة للبحوث والتدريب بالجامعة كلمة أوضحت فيها ,أن هذا المشروع النهضوي يتعلق بتحقيق برامج إقتصادية وتنموية تخدم المجتمع ويمكن النساء من خوض غُمار العمل الميداني كونهن رائدات الأعمال في قطاعات إقتصادية مختلفة من شأنها رفع المستوى المعيشي لهن لمواجهة تحديات الحياة في ظل الظروف الإقتصادية التي تعيشها بلادنا.

 

حضر إفتتاح الدورة الدكتور/ محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب و الدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس الجامعة والأستاذة/ فاطمة مريسي رئيس إتحاد نساء اليمن فرع عدن وعدد من مدراء الإدارات في الجامعة والوزارة.


المصدر: عدن لنج

تابع أيضاً

عاجل