المحتوى الرئيسى

التحالف يعلن تفاصيل ونتائج العملية النوعية في صنعاء ومقتل مسؤول التعاون الحوثي مع حزب الله "أسماء"

منذ 1 شهر - 2019-08-20 [315] قراءة

 

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن الليلة الماضية بدء عملية استهداف نوعية لأهداف عسكرية تابعة لميليشيا الحوثي في صنعاء، وطالب في بيان المدنيين الابتعاد عن المواقع المستهدفة.

وأوضح بيان للتحالف أن الأهداف العسكرية المشروعة شملت مواقع تخزين للصواريخ البالستية و الطائرات بدون طيار والأسلحة بفج عطان ومعسكر العمد.

واشار البيان إلى أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الانساني وقواعده العرفيه وأنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين

وفي سياق متصل دمرت مقاتلات التحالف مركز قيادة الميليشيا في شرق محافظة صعدة في وقت سابق من يوم أمس، فضلاً عن تدمير قوات الشرعية تعزيزات حوثية كانت في طريقها إلى مديرية باقم في صعدة، في وقت لقي قيادي كبير في الميليشيا حتفه في أحد مقاهي العاصمة صنعاء في ظروف غامضة.

ووفق مصادر عسكرية فإن مقاتلات التحالف استهدفت بسلسلة غارات جوية مواقع وتجمّعات لميليشيا الحوثي في مديرية كتاف شرق محافظة صعدة دمّرت خلالها مركز قيادة الميليشيا في المديرية وقتل وجرح عدد من عناصر ميليشيا التمرّد.

كما حررت القوات الحكومية مسنودةً بالتحالف العربي مناطق جديدة في مديرية باقم شمالي محافظة صعدة.

وقال أركان حرب اللواء الخامس حرس حدود العميد محمد الباهلي: «إن قوات الجيش حررت قرى قماحل، والقحلة، وزماحل، آل معيض، والجبل الأسود، في مديرية باقم». وذكر أن مدفعية الجيش دمّرت تعزيزات تابعة لميليشيا الحوثي كانت في طريقها إلى مناطق المواجهات.

وأكد العميد الباهلي أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا الحوثية وتدمير آليات تابعة لها. وانتزعت الفرق الهندسية لقوات الجيش كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة، التي زرعتها ميليشيا الحوثي، في محاولة فاشلة منها لإعاقة تقدم الجيش.

في الأثناء، أعلنت مصادر حكومية أن يحيى محمد الحوثي، مسؤول التعاون الأمني مع ميليشيا حزب الله الإرهابي، قتل في أحد مقاهي العاصمة برصاص مجهول.

والتزمت الميليشيا الصمت إزاء الحادثة التي تعد الثالثة خلال شهر واستهدفت شقيق زعيم الميليشيا في أحد المساكن في حي حده جنوب العاصمة.

 

 

 


# صنعاء 

المصدر: يمن الغد

تابع أيضاً

عاجل