المحتوى الرئيسى

حالة مرضية يعاني منها حزب #الإصلاح .. خيانات مستمرة على حساب الوطن والشعب اليمني

منذ 1 شهر - 2019-08-20 [69] قراءة

أخبار محلية

عدن لنج/هاص

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 06:56 مساءً

يطلق مصطلح "الفصام" على حالة مرضية تعاني من اضطراب نفسي يتسم بسلوك إجتماعي غير سوي. ويعتبر سياسيون ان هذا الوصف أيضاً ينطبق على جماعات مسلحة او عصابات بعينها او احزاب مسلحة او سياسية. خاصة تلك التي تظهر بحالة انفصام واضطراب في توجهاتها واتخاذها سلوك سياسي غير متزن.

وذلك ما تمثله حالة حزب الاصلاح او اخوان اليمن فرع جماعة الاخوان المسلمين في اليمن والتي تعيش اضطراب في المواقف بشكل رهيب ينم عن مدى الحالة المستعصية سلوكاً وتفكيراً ومواقف التي وصل اليها اخوان اليمن.

ويعتبر حزب الاصلاح نموذج شاذ على عالم السياسة والاعلام ايضاً. فهو مزدوج العمل متعدد الخطابات متخبط الرؤية مضطرب التوجهات ابتداءً من إدعاءه أنه حزب يمني وطني بينما يبيع الوطنية ويرهن مواقفه لصالح جماعة الاخوان المصنفة ارهابية.

ايضاً على حساب الوطن والشعب اليمني يتخذ حزب الاصلاح قطر قبلة له ومصدراً للتوجيهات الصادرة اليه من الاستخبارات القطرية عبر دائرة مشتركة بين الاستخبارات القطرية والتركية والتي تتحالف مع ايران ضد التحالف العرب وخصوصا المملكة العربية السعودية.

وتوجهات إخوان اليمن منذ بداية تأسيس حزبهم في العام 1990 ظهروا بحاملين توجهات غامضة ولا وطنية وترتبط بأجندات مصالح شخصية لقيادات الحزب او الموالاة المطلقة لجماعة التنظيم الدولي للإخوان المسلمين.

ولم يعد اخوان اليمن قادرين على التحكم بما اتبعوه من اسلوب انتهازي لتحقيق مكاسب حزبية او فئوية ضيقة. فقد فقدوا السيطرة على التحكم نتيجة لطول أزمة الحرب في اليمن والتي كانوا يعتقدون أنها ستنتهي سريعاً وتتيح لهم فرصة السيطرة على السلطة في شمال اليمن بدلاً عن مليشيا الحوثي الانقلابية وجنوب اليمن من خلال الشرعية.

المزيد في أخبار محلية

أهم الأخبار

اتبعنا على تويتر

Tweets by AdenLang


المصدر: عدن لنج

تابع أيضاً

عاجل