المحتوى الرئيسى

اجتماع للقيادات الصحية بمحافظة تعز

منذ 5 يوم - 2019-09-11 [247] قراءة

أخبار المحافظات

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 03:30 صباحاً

تعز (عدن الغد) خاص :

أكدت الدكتورة إيلان عبدالحق وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية على ضرورة توحيد وتنسيق الجهود بين المستشفيات ومكاتب الصحة في المديريات لمواجهة الأمراض والأوبئة والعمل على الحد منها والقضاء عليها .

جاء ذلك خلال ترأسها اجتماعاً ،صباح امس ، بمدراء المستشفيات ومسؤولي مكتب الصحة في المديريات وبحضور الأمين العام المساعد للمجلس الوطني للسكان  الدكتور راجح المليكي ومدير عام وحدة السياسات الصحية في الوزارة الدكتور منصر العسلي .

وناقش الاجتماع مجمل الوضع الصحي في المحافظة، وآليات الارتقاء بخدمات قطاع الصحة ، ومواجهة الأمراض والأوبئة ، وفي مقدمتها حمى الضنك والكوليرا.

وأكد الاجتماع على أهمية العمل بروح الفريق الواحد والتنسيق بين مدراء فروع مكاتب الصحة في المديريات ومسؤولي البرامج العاملة، والاستفادة من دعم الجهات المانحة.

ووجهت الدكتورة إيلان عبدالحق مدراء المستشفيات في المدينة بتحديد الأولويات المهمة، بالتوازي مع إيجاد البدائل المتاحة للحفاظ على استمرارية العمل في أهم أقسام جميع المستشفيات.

وأقر الاجتماع تشكيل لجان من المستشفيات لوضع دراسات وعرضها على المنظمات الصحية العالمية، والاستفادة من تجربة مستشفى خليفة العام في مدينة التربة.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات أهمها سرعة إنشاء مركز لمواجهة حمى الضنك وإيجاد التمويل اللازم لدعمه وتشغيله ، ومعالجة ورعاية المصابين ، لا سيما أن الحالات المؤكدة الإصابة بحمى الضنك بلغت 290 حالة أغلبها من مديرية صالة .

كما أوصى الاجتماع بأهمية تفعيل دور بنك الدم المركزي في المحافظة واعتباره مرجعية رئيسية لكافة المستشفيات وبنوك الدم فيها ، على أن يقوم مدير بنك الدم بعمل دراسة وآلية لتسهيل الأعمال والتنسيق مع قيادة المحافظة لإيجاد الدعم اللازم .

ومن التوصيات أيضاً التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالوضع الصحي في المدينة " الأشغال - المياه - صندوق النظافة والتحسين" ، بالإضافة إلى تحديد اجتماع دوري لمناقشة مستجدات الوضع الصحي في المحافظة .

الاستديو


المصدر: عدن الغد

تابع أيضاً

عاجل