المحتوى الرئيسى

أمين الناصر.. 3 عقود من الخبرة تتوج بقيادة "أرامكو"

منذ 4 يوم - 2019-09-11 [70] قراءة

اقتصاد

العين الإخبارية

- محسن خضر

الثلاثاء 2019/9/10 01:50 م بتوقيت أبوظبي

أمين الناصر في مؤتمر الطاقة العالمي

شارك أمين الناصر رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، مع نخبة من عمالقة الطاقة حول العالم، ضمن المتحدثين الرئيسيين في مؤتمر الطاقة العالمي الذي انطلقت فعالياته في العاصمة الإماراتية أبوظبي، الإثنين. 

والمؤتمر الذي يستمر حتى 12 سبتمبر/أيلول 2019، يقدم فرصة هائلة للمهتمين بالطاقة للاستماع إلى كبار قادة القطاع، خاصة في دورته الرابعة والعشرين التي قدمت نسخة فريدة من حيث الحضور القياسي والفعاليات المتعددة.

وفي أول تصريحاته الصحفية بالمؤتمر العالمي للطاقة، قال الناصر إن الطرح العام الأولي لأسهم أرامكو سيتم "قريبا جدا"، على أن يبدأ محليا بينما تملك الشركة جاهزية الطرح الدولي أيضا.

وأضاف أن الشركة مستعدة للإدراج حين يقرر المساهمون ذلك.

مشوار من 3 عقود

وحصل الناصر على المنصب الأعلى في أرامكو الرائدة عالمياً في مجال الطاقة والكيماويات وأكبر مزود للنفط للأسواق العالمية، بعد أن قضى في مهنته أكثر من 3 عقود اكتسب خلالها الكثير من الخبرات وشغل عدة مناصب إشرافية.

وحاليا يقود الناصر أكبر برنامج استثمار رأسمالي لأرامكو السعودية في محافظ النفط والغاز المتكاملة.

وتحت قيادته، تقوم الشركة حاليا بالاستفادة من موقعها الريادي في مجال التنقيب عن طريق توسيع وجودها في قطاعات المصب والكيماويات.

 كما يلعب الناصر دورا كبيرا في جهود أرامكو السعودية لإنتاج طاقة ومنتجات أنظف من خلال الاستثمارات في تقنيات متطورة ضمن الجهود المبذولة على مستوى قطاع النفط العالمي للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.

يذكر أن الناصر حصل على درجة البكالوريوس في هندسة البترول من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في السعودية، وبدأ مسيرته المهنية في أرامكو منذ عام 1982.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل