المحتوى الرئيسى

منظمة حقوقية تدين استمرار إختطاف جماعة الحوثي لـ11 صحفيا 

منذ 1 شهر - 2019-10-09 [379] قراءة

أعربت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين صدى عن إدانتها لاستمرار جماعة الحوثي باختطاف 11 صحفي، منذ 5 أعوام وتعرضهم للتعذيب الذي تسبب في كثير من الأمراض لهم اغلبها أمراض مزمنة.

وطالبت المنظمة جماعة الحوثي بالإفراج الفوري عن الصحفيين والالتزام بمعالجتهم وتعويضهم ما خسروه جراء سنوات الاختطاف التي عاشوها في سجونها تم خلالها حرمانهم من أبسط حقوقهم.

واستنكرت المنظمة وبشدة التعامل اللا إنساني الذي تتعامل به جماعة الحوثي مع المختطفين وتمنعهم من حقهم في الحصول على الرعاية الصحية والدواء والغذاء ناهيك عن انها تمنع عنهم الملابس التي تقدم إليهم من اهاليهم.

وفي بيان لها طالبت منظمة صدى الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الاحمر الدولي بتحمل مسؤوليتها الإنسانية والاخلاقية في الإفراج عن الصحفيين، ومنع استخدام الحوثيين لهم كورقة تفاوضية، مؤكدة إن قضية الصحفيين المختطفين انسانية بحتة وترفض رفضا قاطعا التعامل مع قضيتهم على أنها سياسية او ورقة من أوراق الحرب.

 

ودعت المنظمة العالم ومنظمة الأمم المتحدة وامينها العام ومبعوثها الخاص إلى اليمن ومنظمات المجتمع المدني الدولية والمحلية ان يسهموا بشكل فعال في حماية الصحفيين اليمنيين وان يضاعفوا جهود التعاون مع الصحفي اليمني ورعايته لينتصر على الوضع السيء الذي يعيشه ويعانيه.


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل