المحتوى الرئيسى

ضمن الأسرى .. #قيادات عسكرية كبيرة موالية لميليشيا #الحوثي في قبضة القوات #الجنوبية

منذ 1 شهر - 2019-10-10 [53] قراءة

الضالع (حضرموت21) خاص 

اكدت مصادر عسكرية وقوع قيادات حوثية كبيرة في يد القوات الجنوبية في مدينة الفاخر.

وقالت معلومات من مصادر عسكرية: أن قيادات عسكرية كبيرة موالية للمليشيات الحوثية وقعت في قبضة القوات الجنوبية ضمن الأسرى.

إلى هذا أحكمت قوات المقاومة الجنوبية الأربعاء، السيطرة والتأمين على كافة مداخل وطرقات وأطراف مدينة الفاخر الاستراتيجية التي تم تحريرها يوم الثلاثاء.

وقالت مصادر محلية من الفاخر: إن قوات الشرطة العسكرية باللواء الأول صاعقة انتشرت في مداخل وشوارع وتقاطعات الفاخر وتولت تأمين المسارات والدروب المؤدية.

ووسعت القوات الجنوبية انتشارها وضاعفت أعمال التأمين والتمدد شمالاً وكانت وصلت إلى ما بعد حمام النبيجة.

ونفذت على قدم وساق أعمال تمشيط مكثفة في الأطراف والمناطق المحيطة بعد تأمين الطريق الرئيس وسوق الفاخر والشارع الرئيس والقسم ومنطقة القسم.

وفي سياق اخر نجحت وحدة نزع الألغام في القوات المسلّحة الجنوبية بمحور الضالع القتالي ولليوم الثاني على التوالي، من انتزاع العديد من الألغام المضادة للدروع والأفراد في بلدة سُليم غرب مديرية قعطبة والتي تمّ تحريرها يوم أمس من المليشيات الحوثية.

وأفادت مصادر، أن وحدة نزع الألغام في القوات المسلّحة الجنوبية توجّهت إلى بلدة سُليم غرب مديرية قعطبة أمس الثلاثاء بعد ورود بلاغ عمليات من قيادة المحور والعمليات المشتركة بوجود أجسام مشبوهة بالقرب من المنازل والطرقات والحقول الزراعية .

وأضافت المصادر، أن البلاغات جاءت عقب انفجار أحد الألغام الفردية بمواطن مدني كان يرعى الأغنام في المنطقة.

وأشارت المصادر، إلى أنه بالرغم من نجاح الفريق باستخراج الألغام إلّا أنَّه يعمل بأجهزة قديمة لنزع تلك الألغام والعبوات الناسفة موضحا أنهم بحاجة إلى أجهزة حديثة.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب

تحميل...


المصدر: حضرموت 21

تابع أيضاً

عاجل