المحتوى الرئيسى

نيوزيمن يرصد الموقف في "الفاخر" و"الجُب" حتى فجر الاثنين.. وحصاد يوم حافل بالمواجهات والهجمات

منذ 1 شهر - 2019-10-14 [49] قراءة

الفاخر

الرئيسية

الجبهات

الإثنين 14 أكتوبر 2019 - الساعة (1:22) مساءً

الضالع/عدن/المخا، نيوزيمن، خاص:

قال مراسل نيوزيمن الميداني، في جبهة شمالي الضالع، في وقت مبكر صباح اليوم الاثنين 14 أكتوبر/ تشرين أول 2019، إن مناوشات خفيفة ونيراناً متقطعة، قطعت حالة عامة من الهدوء الحذر سادت جبهات النار والاشتباك المتقدمة على جانبي الفاخر والجب مروراً بمناطق بتار وحبيل العبدي خلال ساعات الليل وعشية الاثنين، عقب ساعات من إجهاض آخر هجوم للمليشيات الحوثية في يوم كان حافلاً بالمواجهات والخسائر الكبيرة للحوثيين.

مني هجومان أخيران لمليشيات الحوثي، مساء الأحد، على جبهتي الفاخر والجب - قعطبة شمالي الضالع، بخسائر بشرية كبيرة، قتلى وجرحى وأسرى، بالعشرات بمن فيهم قيادات، حسبما قالت مصادر عسكرية وميدانية متطابقة بالقوات المشتركة الجنوبية.

وانكسر هجوم ومحاولة تسلل على الفاخر من جهة حبيل العبدي، المحررة، ودفعت المليشيات خسائر باهظة مجدداً، قتلى وأسرى.

>

قائد السابع صاعقة متوعداً الحوثيين بهزائم أكثر إيلاماً: "لا عودة عن الجُب"

وحاولت المليشيات الضرب المباشر بالقذائف على مركز شرطة الفاخر وتمركز للقوات، وردت القوات المشتركة بقصف محكم ألحق خسائر محققة بالحوثيين في الموقع المحدد ومصدر النيران.

وأكدت المصادر العسكرية أن كافة محاولات الحوثيين المستميتة واليائسة إلى استعادة موطئ قدم لها جهة سوق الفاخر باءت بالفشل الذريع بينما تدفع أعداداً متزايدة من العناصر والمخدوعين والمجلوبين على عجل من مناطق مختلفة نحو "محرقة حقيقية".

وأحبطت القوات المشتركة، مساء الأحد، هجوماً آخرَ ومحاولات تسلل والتفاق على معسكر الجب الاستراتيجي، وسقطت قيادات حوثية ضمن عشرات القتلى.

>

فشل ذريع للحوثيين وخسائر فادحة ومقتل قيادات في جبهتي الفاخر والجب وقتال في بتار

وذكر نيوزيمن، تباعاً، يومي السبت والأحد، مصرع قيادات حوثية بارزة، ومنها القيادي المتحوث وليد محمد أحمد الصيادي، والعميد محمد مصطفى أبو بكر المحضار الملقب أبو كرار.

وهو ما أكدته مساء الأحد غرفة الإعلام بجبهة الضالع، مضيفة قياديا ثالثا يدعى أبو العز. وأكدت أسر ما لا يقل عن 13 عنصرا آخرين.

مراسل نيوزيمن أورد في وقت سابق أن عشرات القتلى الحوثيين مرمية جثثهم أسفل معسكر الجب من الجهة الشمالية، ولم تستطع المليشيات العودة لسحبها - في مرمى نيران القوات المشتركة.

>

فيديو- القبض على قناص حوثي ومصرع قناص آخر واستشهاد مواطن برصاص قناص ثالث في الفاخر

وتوعد قائد عسكري كبير بالقوات المشتركة للمقاومة الجنوبية في الضالع، المليشيات الحوثية بهزائم أكبر وأكثر إيلاماً على كافة المحاور والقطاعات.

وأكد، يوم الأحد، أن الانتصارات الحاسمة خلال الأيام الماضية لا عودة عنها.

ونقل مراسل نيوزيمن الميداني في جبهة الجب الاستراتيجية ومعسكرها الحاكم، عن قائد قوات اللواء السابع صاعقة، اللواء عبدالعزيز الهدف، تأكيده الحفاظ على مكاسب التحرير والاستبسال في مضاعفة النصر والحيلولة دون عودة المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، إلى أي شبر من الأرض التي تطهرت من رجس الكهنوتيين.

>

ثلاث ساعات من القتال أجهزت على هجوم حوثي وتأمين سوق وتلال الفاخر - فيديو

وأحبطت قوات السابع صاعقة في بلدة ومعسكر الجب الاستراتيجي كافة المحاولات اليائسة والانتحارية للمليشيات الحوثية على مدى أيام للعودة إلى الجب.

وخاض أبطال القوات المشتركة الجنوبية، الأحد، قتالاً عنيفاً مع المليشيات الحوثية شمال منطقة بتار، حيث تركزت المواجهات بجبهة شمال الضالع.

وفشلت كافة الهجمات الحوثية الليلة الماضية وحتى الصباح كما قبلها في تحقيق أي تقدم أو استعادة موقع واحد في كافة جبهات الفاخر والجب.

وسقط العشرات من القتلى في صفوف المليشيات خلال ذلك، في تكرار لحالات ووقائع سابقة على مدى الأيام الماضية.


المصدر: نيوز يمن

تابع أيضاً

عاجل