المحتوى الرئيسى

مدير تربية #حضرموت يفتتح مدرستين متكاملتين للتعليم الاساسي في قرى ومناطق أرياف ضواحي مديرية #الشحر

منذ 4 اسبوع - 2019-10-15 [32] قراءة

الشحر ( حضرموت 21 ) الاعلام التربوي 

أفتتح وكيل وزارة التربية والتعليم _ مدير مكتب تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون مدرستي للتعليم الاساسي في مناطق وأرياف مديرية مدينة الشحر بدعم وتمويل من الراعي الاول للتعليم محافظ حضرموت ـ قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني  . 

أذ قام الوكيل عبدون بمعية المدير العام لمديرية الشحر المهندس أمين سعيد بارزيق ونائبه مصبح العبد البحسني ,ومدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ وليد عوض صياد  ومدير أمن المديرية صلاح المشجري بأفتتاح مدرسة خالد بن الوليد للتعليم الأساسي بمنطقة (الدكداك) أحد ضواحي الجهة الشرقية الريفية من مدينة  الشحر وسط حضور وفرحة الشخصيات الأجتماعية والأعيان وأبناء المنطقة يتقدمهم المقدم ناصر سالم السعيدي عاقل الحارة .وتضم المدرسة ثلاثة صفوف دراسية مع مكتب للمعلمين مع ملحقاتها وتحتوي على ثلاث شعب دراسية . 

كما قام وكيل الوزارة _مدير تربية المحافظة مع  مرافقيه بأفتتاح أول صرح علمي جديد متكامل في منطقة (طنمة ) بوادي خرد وهي (مدرسة أبي موسي الأشعري ) والتي يصعب التنقل والوصول أليها نتيجة للطريق الوعرة والمتباعدة المسافة ويسكنها أبناء البادية وتحتوى المدرسة على ثلاثة فصول دراسية مع مكتب للمعلمين وملحقاته  وتضم شعبتين دراسيتين من تلاميذ وتلميذات من أبناء البادية . 

وعقب قصه شريط الأفتتاح أطلع الوكيل عبدون  على مستوى الإنجاز والتجهيزات من الأثاث والوسائل التعليمية بهذه المدرسة .

وكيل الوزارة _مدير مكتب تربية حضرموت أكد بأن خطة قيادة مكتب الوزارة تسير وفقاً لما خطط له في إيصال وأتساع رقعة التعليم في القرى والمناطق والوديان النائية سيما التي تجد فيها حرص الأبناء والبنات في الإلتحاق بمقاعد الدراسة على مستوى مديريات المحافظة .

مضيفاً أن هذه الإنجازات والمكاسب التربوية والتعليمية التي شهدتها وتشهدها مديريات المحافظة ما كان لها أن تتحقق لولا الرعاية الكريمة التي حظي بها القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة من قبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية  . 

مشدداً على ضرورة المتابعة المستمرة من قبل إدارة التربية والتعليم ورؤساء المناطق التوجهية بالمديرية في الأشراف والمتابعة على سير العملية التربوية والتعليمية والحفاظ على هذه المنجزات من قبل الأهالي والمجتمع المحلي 

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب

تحميل...


المصدر: حضرموت 21

تابع أيضاً

عاجل