المحتوى الرئيسى

مدير مشروع حزمة الحد الأدنى للرعاية الصحية بأبين يزور مديرية أحور

منذ 1 اسبوع - 2019-11-08 [41] قراءة

أخبار المحافظات

الجمعة 08 نوفمبر 2019 05:37 مساءً

أحور (عدن الغد) خاص:

قام الأخ د. عادل الاغبري مدير مشروع حزمه الحد الأدنى من الرعاية الصحية بمحافظة أبين التابع لمؤسسة الهيئة الانسانية العالمية WHC صباح أمس الخميس بزيارة ميدانية مباغتة للاطلاع على نشاط العمل في المرافق الصحية التي تدخلت فيها منظمة (WHC) بمديرية احور محافظة أبين ورافقه في هذه الزياره الأخ إبراهيم أحمد مشرف المشروع بمنظمة (WHC).

حيث زارا عند وصولهما المديرية الوحدة الصحية بمنطقة ماسب التي يقطنها اهالي احد قبائل المراقشه (وتخضع إداريا لمديرية احور قبايل باكازم) ومن ثم زارا الوحدة الصحيه المحصامة وبعد ذلك تحركا د.عادل والأخ ابراهيم الي مدينة احور المركز الإداري للمديرية (عاصمة المديرية) والذي استقبلهم هناك الأخ أحمد المدحدح مدير مكتب الصحة والسكان ومستشفى احور وذلك أثناء قيامهم بالإطلاع علي جاهزية المخزن الدوائي الذي استاجرته المنظمة بمحاذاة طريق الشريط الساحلي الدولي وسط مدينة احور لكي يكون المركز الرئيسي للتموين الدوائي للمديريات التي تدخلت فيها المنظمة وهي اربع مديريات احور والمحفد وموديه والوضيع.

كما قام الأخ د. عادل الاغبري والأخ إبراهيم أحمد بزيارة استطلاعية لتفقد سير عمل ونشاط المتعاقدين مع منظمة (WHC) بمستشفى احور من أطباء ومساعدين طبين وممرضين وقابلات مجتمع والعمل الإداري بهدف تقييم أداء العمل وقيامهما بمعية الأخ أحمد المدحدح بجولة تفقدية لأقسام المستشفى الجديد والقديم وللاطلاع على مايقدمه المستشفى من أعمال انسانية جليلة في ظل افتقاره ابسط الإمكانيات التي يحتاجها طوال كل السنوات رغم موقعه الاستراتيجي وسط خط الطريق الشريط الساحلي الدولي الواصل بين عدن والمكلا ويرتبط بدول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد د. عادل الاغبري مدير مشروع حزمة الحد الأدنى للرعاية الصحية محافظة أبين بمؤسسة الهيئة الانسانية العالمية (WHC) بأن ماقدم من قبلهم من حوافز مالية للعمالة المتعاقدة بهدف تذليل صعاب النقص في العمالة التي يواجهها المستشفى في تادية الخدمات التي تلبي امال وطموحات الناس وأنه سيتم خلال الأيام القادمة تزويد المستشفى بكمية كبيرة من الادوية الضرورية وجهاز اراتراسون (اشعة أمواج فوق الصوتية حديثة) مع ملحقاته ومعدات ومستلزمات ضرورية تساعد في زياده فاعلية العمل في خدمات الرعاية الصحية التي تسعى منظمة WHC لاستفادة كافة الناس من وجودها في المرافق الصحية الحكومية.

وفي ختام الزيارة جدد الأخ أحمد المدحدح مدير مكتب الصحة العامة والسكان مديرية احور ترحيبه بـ د. عادل الاغبري والأخ إبراهيم أحمد لزيارتهما المباغتة للاطلاع على واقع حالة الانضباط للعاملين وتادية عملهم على اكمل وجه كواجب إنساني وأخلاقي دون وجود أي ترتيبات مسبقة عملت على إظهار حالة الانضباط الإيجابي الذي وجدوه.

كما أعرب الأخ المدحدح عن شكره وامتنانه الكبير لمن كان له الفضل بعد الله في مساعدة مديرية احور المظلومة وسعى لحصولها على هذا المشروع الصحي الهام وعلى رأسهم الأخ أ. د. علي أحمد الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الاولية والأخ د. جمال ناصر امذيب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان محافظة أبين واللذان يستحقان تحية إجلال واكبار من كل أبناء مديرتنا.

وايضا الشكر الموصول الى د. روان السلامي المدير التنفيذي لمؤسسة الهيئة الانسانية العالمية WHC ومدير المشروع لمحافطه أبين الأخ د. عادل الاغبري ومشرف المشروع إبراهيم أحمد والة كل عاملي المكتب الرئيسي WHC على مايقومون به من أعمال انسانية جليلة بدون كلل او ملل في سبيل تحقيق الهدف الذي أسست عليه هذه مؤسسة WHC بتقديم حزمة الحد الأدنى لخدمات الرعاية الصحية وترجمته قولا وعملا.

*من عبدالله الطحر

الاستديو

شاركنا بتعليقك


المصدر: عدن الغد

تابع أيضاً

عاجل