المحتوى الرئيسى

العميد طارق يلتقي “غريفيث” ويناقش معه خروقات الحوثي ويجدد المطالب برفع العقوبات عن أحمد علي عبدالله صالح

منذ 3 اسبوع - 2019-11-14 [73] قراءة

التقى قائد المقاومة الوطنية، عضو قيادة القوات المشتركة لتحرير الساحل الغربي، العميد طارق محمد عبدالله صالح، الأربعاء، المبعوث الأممي إلى اليمن السيد مارتن غريفيث.

وناقش اللقاء مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية وخروقات مليشيات الحوثي وانتهاكاتها المتواصلة لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، ومحاولاتها المستمرة إجهاض عملية السلام، والمساعي الدولية الرامية لوقف الحرب وإحلال السلام في الحديدة واليمن بشكل عام وإنهاء معاناة اليمنيين.

وتم في اللقاء مناقشة ملف الأسرى، وأهمية البت في هذه القضية الإنسانية على قاعدة الكل مقابل الكل، إضافة إلى بحث الحل السياسي الشامل للأزمة والعقبات التي تحول دون ذلك، بالإضافة إلى التدخل الإيراني في اليمن ومخاطره على أمن واستقرار البلاد والمنطقة والملاحة الدولية.

وبهذا الخصوص أبدى العميد طارق صالح دعمه الكامل لعملية السلام العادل والمشرف والمنصف لكل اليمنيين، مجدداً مطالبته برفع العقوبات الظالمة عن السفير أحمد علي عبدالله صالح التي لم يكن لها أي مبرر.

وأكد العميد طارق صالح أن الخروقات الحوثية المتصاعدة في الساحل الغربي تهدد بنسف اتفاق ستوكهولم ويجب أن تتوقف، مشيراً إلى أن القوات المشتركة لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء هذه الخروقات.


المصدر: شبكة اخبار اليمن مباشر

تابع أيضاً

عاجل