المحتوى الرئيسى

الضالع.. قتال عنيف بعد هجوم حوثي على محورين في"الفاخر"

منذ 3 اسبوع - 2019-11-18 [71] قراءة

الضالع.. قتال عنيف بعد هجوم حوثي على محورين في"الفاخر"

الرئيسية

الجبهات

الإثنين 18 نوفمبر 2019 - الساعة (12:03) صباحاً

الضالع، نيوزيمن، خاص:

اندلعت معارك شرسة، مساء الأحد، بين المقاومة الجنوبية من جهة، وميليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، من جهة ثانية، بمحافظة الضالع، جنوبي البلاد.

وقال مصدر ميداني، إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الجانبين، في جبهة "الجب وبتار" شمال غربي الضالع، استخدمت فيها مختلف الأسلحة.

وأضاف إن ميليشيا الحوثي، شنت هجوماً كبيراً خلال الساعات الماضية، في محاولة لاستعادة مواقع "الجب" التي خسرتها في وقت سابق، مشيراً إلى أن القوات الجنوبية المشتركة، صدت الهجوم وخاضت معارك ضارية.

وأوضح أن الميليشيا تكبدت خسائر قاسية، خلال المواجهات مع المقاومة الجنوبية، مؤكداً إفشال محاولاتها استعادة أي من المواقع الاستراتيجية التي سيطرت عليها "المشتركة" في الأيام الماضية.

ووفقاً للمصدر، فإن القوات الجنوبية سيطرت على أكثر من 30 موقعا كانت تتمركز فيها ميليشيا الحوثي، أهمها موقع الجب الاستراتيجي وكذلك منطقة باجة.

ونوهت إلى أن السيطرة على منطقة "باجة" مكنت القوات الجنوبية، من فتح الطريق إلى منطقة "حجر" وفك الحصار الذي كانت تفرضه الميليشيا الحوثية على السكان في المنطقة.

وفي وقت سابق من يوم الأحد، تصدت القوات المشتركة، لهجوم كبير شنته مليشيات الحوثي على منطقة الفاخر شمالي الضالع.

وأفادت المصادر بأن المقاومة استهدفت مواقع الحوثيين في حبيل الماء غربي الفاخر وتمكنت من إحراق مركبة عسكرية.

وبالتزامن، أحبط اللواء الأول صاعقة، هجمة شنتها الميليشيا الحوثية في منطقة "حبيل جبجب سليم"، وأجبرت عناصرها على الفرار بعد تكبيدها قتلى وجرحى.

في السياق، قال مصدر محلي، إن قيادياً للحوثيين في محافظة إب أعدم مسلحين مجندين في صفوف الميليشيا بعد رفضهم التوجه إلى جبهات القتال في محافظة الضالع.

وأضاف إن القيادي الحوثي، استدرج العنصرين وجردهما من سلاحهما ومن ثم أطلق النار عليهما، لافتاً إلى أن القتيلين ينحدران من منطقة القفر بريف إب.


المصدر: نيوز يمن

تابع أيضاً

عاجل