المحتوى الرئيسى

افتتاحية عكاظ..اليمن.. نحو السلام

منذ 2 اسبوع - 2019-11-19 [88] قراءة

خصصت صحيفة "عكاظ"، افتتاحية عددها الصادر اليوم الثلاثاء، لاتفاق الرياض الموقع بين المجلس الانتقالي الجنوبي، وحكومة الشرعية.

وقالت في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان (اليمن.. نحو السلام)، إنه "على أعتاب التحرير من براثن الانقلاب:" على أعتاب التحرير من براثن الانقلاب، وانطلاقا من حكمة قيادة المملكة، تخطو الحكومة الشرعية اليمنية خطوات كبيرة نحو تثبيت دعائم الاستقرار في «اليمن السعيد»، عقب «اتفاق الرياض» التاريخي الذي رعته السعودية بين الأشقاء في اليمن.

أولى ثمار هذا الاتفاق عودة رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك أمس (الاثنين) إلى العاصمة المؤقتة عدن، لممارسة مهماته وفقا لـ«اتفاق الرياض» الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي، مبرهنا على دور المملكة المحوري في إرساء السلام وتوحيد الجهود لاستئصال «السرطان الحوثي»، ولا أدل على ذلك سوى الاستقبال الحافل لرئيس الحكومة اليمنية في مطار عدن من قِبَل محافظ عدن، وأعضاء الحكومة، والمسؤولين، وقيادات السلطة المحلية، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية.

ولم تغب عبارات الشكر والثناء عن أول تصريح أدلى به معين عبدالملك لحظة وصوله، وإشادته بالجهود الكبيرة التي قامت بها المملكة العربية السعودية والتحالف في سبيل استقرار اليمن، وعزم الحكومة الشرعية على تنفيذ الخطط التي سيتم البدء بها، للاستقرار السياسي، وتوفير الخدمات، والحرص على مصلحة المواطن اليمني.


# اليمن 

المصدر: صحيفة المرصد

تابع أيضاً

عاجل