المحتوى الرئيسى

ميسي يلمح لاقتراب اعتزاله بعد التتويج بالكرة الذهبية السادسة

منذ 1 اسبوع - 2019-12-03 [44] قراءة

ألمح الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، لاقتراب موعد اعتزاله كرة القدم، وذلك عقب تتويجه بجائزة الكرة الذهبية لعام 2019، كأفضل لاعب في العالم، المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وتوج ميسي بالكرة الذهبية السادسة في تاريخه كأكثر لاعب في التاريخ، مساء الإثنين، خلال الحفل المقام بمسرح "شاتليه" بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقال ميسي عقب التتويج بالجائزة: "تلقيت أول كرة ذهبية في مسيرتي بباريس، واليوم أتسلم الجائزة السادسة أيضاً في باريس، وهي لحظة خاصة للغاية في حياتي الشخصية".

وأضاف: "لحظة الاعتزال تقترب شيئاً فشيئاً، هو أمر صعب، فكل شيء يحدث بسرعة كبيرة، ولكن لا يزال لدي عدة سنوات للعب والاستمتاع بكرة القدم".

وتابع: "لم أتوقف عن الحلم مطلقاً وأنا مستمر في ذلك، فلدي الرغبة في النمو والتطور".

وواصل: "فخور لكتابة التاريخ مع برشلونة أحد أفضل الفرق في العالم، وهو أمر مهم بالنسبة لي، وتلك الجائزة ليست مجرد جائزة خاصة بي ولكنها بسبب الفريق".

وأوضح: "الجوائز الفردية هي جوائز ثانوية، والشيء المهم هو تحقيق الأهداف على مستوى الجماعي، فعندما أرى هذه الجوائز أشعر بالسعادة للحظة الشخصية التي أعيشها، وفي الرياضة التي أحاول التغلب عليها كل يوم".

وأتم: "أحاول القتال من أجل كل شيء والحصول على الجوائز الجماعية أكثر من الجوائز الفردية".

وتعد هذه المرة السادسة التي يفوز بها ميسي بالجائزة، كأكثر المتوجين بها، وذلك بعدما فاز بها في أعوام 2009، و2010، و2011، و2012، و2015.

وفض ميسي الشراكة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي فاز بالجائزة 5 مرات سابقة آخرها كان في عام 2017.

ميسي حظي بموسم رائع قاد فيه برشلونة للتتويج بالدوري الإسباني والتأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا، ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كما فاز بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي بعد تسجيله 36 هدفاً.

ومع منتخب بلاده الأرجنتين، قاد ميسي التانجو للفوز بالمركز الثالث في كأس كوبا أمريكا 2019 التي استضافتها البرازيل.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل