المحتوى الرئيسى

اقتصاد كوريا الجنوبية ينمو خلال الربع الثالث من 2019

منذ 1 اسبوع - 2019-12-03 [63] قراءة

أعلن بنك كوريا الجنوبية المركزي اليوم الثلاثاء التقديرات النهائية لإجمالي الناتج المحلي للبلاد خلال الربع الثالث من العام الحالي حيث سجل نموا بمعدل 0.4% مقارنة بالربع الثاني. 

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن التقديرات النهائية لمعدل النمو لم تختلف عن التقديرات الأولية التي نشرت في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي على الرغم من وجود اختلافات طفيفة في الإنفاق الاستهلاكي والصادرات الإجمالية.

وبحسب بيانات البنك المركزي سجل الإنفاق المحلي في كوريا الجنوبية نموا بمعدل 0.2% خلال الربع الثالث من العام الحالي مقارنة بالربع الثاني من العام نفسه، في حين كانت التقديرات الأولية تشير إلى نمو الإنفاق بمعدل 0.1% فقط. كما أظهرت التقديرات الأولية نمو الصادرات بنسبة 4.6% خلال الربع الثالث وليس بمعدل 4.1% وفقا للتقديرات الأولية.

تأتي التقديرات النهائية لنتائج الربع الثالث بعد أن خفض بنك كوريا المركزي الأسبوع السابق توقعاته لنمو رابع أكبر اقتصاد في آسيا إلى 2% خلال العام الحالي، بعد أن كان يتوقع في يناير/كانون الثاني الماضي نمو الاقتصاد بمعدل 2.6% وفي أبريل/نيسان الماضي 2.5% وفي يوليو/تموز الماضي 2.2% من إجمالي الناتج المحلي.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل