المحتوى الرئيسى

موجز العين الاقتصادي.. السعودية تعلن شرط زيادة الإنتاج والنفط يرتفع

منذ 1 شهر - 2019-12-07 [223] قراءة

اقتصاد

العين الإخبارية

السبت 2019/12/7 04:59 ص بتوقيت أبوظبي

موجز العين الاقتصادي

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية خلال الساعات الماضية، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

قال الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي، إن أوبك وحلفاءها لن يخففوا القيود على المعروض وسيضخون المزيد من النفط إلا عندما تهبط مخزونات الخام العالمية، وتعكس الأسعار سوقا ينخفض فيها المعروض.

صعدت أسعار النفط أكثر من 1%، الجمعة، وأنهت الأسبوع على مكاسب كبيرة بعد أن اتفقت أوبك وحلفاؤها على زيادة تخفيضاتهم الإنتاجية بمقدار 500 ألف برميل يوميا.

أغلقت بورصة وول ستريت على مكاسب كبيرة، الجمعة، مع تحسن شهية المستثمرين للمخاطرة بعد تقرير قوي للوظائف في أكبر اقتصاد في العالم، وتفاؤل يحيط بمفاوضات التجارة بين الولايات المتحدة والصين قبيل موعد مرتقب لسريان جولة جديدة من الرسوم الجمركية.

استقر الجنيه الإسترليني، الجمعة، بعد 3 جلسات متتالية من المكاسب، أوصلته إلى أعلى مستوى في عامين ونصف مقابل اليورو، وأقوى مستوى في 7 أشهر أمام الدولار الأمريكي.

سجلت أسعار النحاس ارتفاعا حادا، الجمعة، بعد بيانات أظهرت أن الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة نمت بأسرع وتيرة في 10 أشهر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مما يشير إلى أن الاقتصاد يواصل النمو بخطى معتدلة.

أظهرت بيانات من هيئة الإحصاء الكندية، الجمعة، أن سوق الوظائف في كندا خسرت 71.2 ألف وظيفة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بينما ارتفع معدل البطالة إلى 5.9%، وهو أعلى مستوى له في أكثر من عام.

يتكبد اقتصاد قطاع غزة خسائر شهرية قدرت بمبلغ 100 مليون دولار، بفعل استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض منذ 12 عاماً، بحسب تقديرات لجنة شعبية فلسطينية، أعلنتها، الجمعة.


# السعودية 

المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل