المحتوى الرئيسى

في اليمن | متخصصون يُحذِّرون: خدمات النقود الإلكترونية (موبايل موني) التي أطلقها الحوثيون “تجسسية”

منذ 1 شهر - 2019-12-13 [246] قراءة

متخصصون يُحذِّرون: خدمات النقود الإلكترونية (موبايل موني) التي أطلقها الحوثيون “تجسسية”

نيوز ماكس1

أصدرت مليشيا الحوثي تعميماً لجميع معلمي مدارس مديرية شعوب بأمانة العاصمة، الاشتراك بواسطة خدمة إلكترونية، وصفها متخصصون بالتجسسية.

وحسب تعميم لإدارة منطقة مديرية شعوب، حصلت وكالة خبر على نسخة منه، شددت الإدارة الخاضعة لسلطة المليشيا الحوثية الإرهابية، على ضرورة الاشتراك في باقة خدمات النقود الإلكترونية (موبايل موني) التي تم ربطها عبر بنك التسليف الزراعي “كاك بنك”.

وحسب التعميم، لن يتم صرف “النصف راتب” إلا لمشتركي الخدمة الإلكترونية، والتي سيتم تطبيقها من بداية العام الجديد 2020م. الأمر الذي علق عليه معلمون بـ”الانتهازي والمشبوه”.

التعميم أوضح أنه سيتم إنزال استمارة ميدانية بعد استلامها من مكتب التربية، وتعبئتها بالاسم الرباعي حسب البطاقة الشخصية الالكترونية، ولن يقبل دونها، وتدوين رقم هاتف الجوال الشخصي لأي من شركات الجوال باستثناء شركة “واي”.

وفي حديث لوكالة خبر، وصف متخصصون تلك الخدمة بـ”التجسسية”، فيما يرى آخرون أنها ستُخضع أصحابها للتنصت على المكالمات وتتبع الرسائل والحسابات الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي… وغيرها.

وأشاروا إلى أنها -فيما يتعلق بالجانب الآخر وهو الفساد- لن تختلف كثيرا عن البطاقة التموينية التي كانت قد بدأت المليشيا الحوثية تطبيقها، في العام 2017، وتم ايقافها على خلفية ضغط مجتمعي كبير بسبب روائح الفساد التي فاحت منها مبكراً.

وحذروا من الانتهاكات التي تستخدمها مليشيا الحوثي بواسطة مختلف الطرق التجسسية والقمعية والترويعية، والتي ستخضعهم لمحاكمة حقوقية عادلة، ولو بعد حين.

متخصصون يُحذِّرون: خدمات النقود الإلكترونية (موبايل موني) التي أطلقها الحوثيون “تجسسية”


# اليمن 

المصدر: نيوز ماكس 1

تابع أيضاً

عاجل