المحتوى الرئيسى

مطار العين الدولي يستقبل أولى رحلات طيران الجزيرة المقبلة من الكويت

منذ 1 شهر - 2019-12-14 [323] قراءة

سياحة وسفر

وكالة أنباء الإمارات

السبت 2019/12/14 05:02 ص بتوقيت أبوظبي

مطار العين الدولي

أعلنت مطارات أبوظبي بدء مطار العين الدولي باستقبال أولى رحلات شركة "طيران الجزيرة" المقبلة من مطار الكويت الدولي، وذلك بعد إطلاق شركة الطيران منخفض التكلفة الخط الجديد للرحلات المباشرة بدءا من اليوم. 

وجرى استقبال الرحلة الأولى لطيران الجزيرة في مطار العين الدولي بحضور الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، وبرايان تومبسون الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي، ومروان مرزوق بودي رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الجزيرة، إلى جانب عدد من الدبلوماسيين والمسؤولين من الجانبين.

وتسير الشركة 3 رحلات أسبوعية من مدينة الكويت، حيث تُقلع من مطار الكويت الدولي في الساعة 12:05 لتصل إلى مطار العين الدولي في الساعة 14:40، وستنطلق رحلة العودة من مطار العين الدولي في الساعة 15:25 لتصل إلى مطار الكويت الدولي في الساعة 16:05.

وخصصت شركة "طيران الجزيرة" لهذه الرحلات على الخط الجديد طائرة من طراز إيرباص A320، إضافة إلى الطائرة الأحدث من طراز A320neo واللتين تتضمنان 150 مقعداً في الدرجة الاقتصادية و12 مقعداً في درجة رجال الأعمال بسعة إجمالية تصل إلى 162 مقعداً. 

وقال مارتين د جروف، رئيس الشؤون التجارية في مطارات أبوظبي: "يسرّنا اختيار طيران الجزيرة تسيير خط رحلات جديد من مطار الكويت الدولي إلى مطار العين الدولي في إطار خططها التوسعية سريعة النمو عبر المنطقة، حيث سيتيح المسار الجديد مزيدا من الخيارات أمام الراغبين في السفر بين مدينتي الكويت والعين التي تعدّ مركزاً سياحياً سريع التطور".

وأضاف: "تعدّ منطقة الخليج العربي واحدة من أهم أسواقنا وأكثرها أهمية، وسيسهم خط الرحلات الجديد لطيران الجزيرة في توسيع نطاق رحلات مطار العين الدولي في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط على حد سواء، ما ينعكس إيجابيا على عملائنا، ونتطلّع إلى مواصلة جهودنا لترسيخ مكانة مطار العين الدولي بوابة رئيسية لإمارة أبوظبي تمهّد الطريق لعمليّة نمو اقتصادي مستدام في الإمارة".

بدوره، قال أندرو ورد، نائب الرئيس لشؤون التسويق وتجربة المستهلك لدى طيران الجزيرة: "منذ افتتاحنا مبنى الركاب رقم 5 المُخصّص في مطار الكويت الدولي العام الماضي، ونحن نتطلّع إلى التوسّع ضمن سوق منطقة الخليج العربي نظراً لأهميته الاستراتيجية الكبيرة والفرص العديدة التي يوفرها، ونتوقّع من سكّان الكويت النظر إلى مدينة العين كوجهة ترفيهية جذّابة، حيث نتطلع إلى تقديم خدمة طيران عالية الجودة ومنخفضة التكلفة من خلال رحلاتنا الجوية بين أبوظبي والكويت وغيرها من الوجهات المذهلة".


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل