المحتوى الرئيسى

"إيكوويست 2020" يبدأ أعماله ضمن "أسبوع أبوظبي للاستدامة"

منذ 1 اسبوع - 2020-01-14 [220] قراءة

اقتصاد

وكالة أنباء الإمارات

الثلاثاء 2020/1/14 04:29 ص بتوقيت أبوظبي

أسبوع أبوظبي للاستدامة منصة صناع السياسات والقادة بالعالم

 انطلقت، الأحد، بالتزامن مع فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020 الدورة السابعة من معرض ومنتدى "إيكوويست 2020" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك". 

وقال الدكتور سالم خلفان الكعبي مدير عام مركز أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير"، إن معرض ومنتدى "إيكوويست" يقام في إطار شراكة استراتيجية مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات – تدوير، وهو حدث مصاحب للقمة العالمية لطاقة المستقبل تشارك فيه 6 دول ويستعرض المعدات المختصة بإدارة النفايات مثل معدات النقل والمعالجة، إضافة إلى الأنظمة الإلكترونية المستخدمة.

وأضاف أن المنتدى سيشهد جلسات شبابية وعرضا لعدد من المشاريع الخاصة بالفرص الاستثمارية، إضافة إلى عرض الخطة المتكاملة لإدارة النفايات 2040 وكذلك عرض خاص بالشركات المشاركة.

وأوضح أن "إيكوويست" يشكل منصة عالمية مرموقة لعرض أحدث الحلول والتقنيات الكفيلة بالتصدي للتحديات المرتبطة بالنفايات الصلبة في العالم، مثل الحلول المختصة بفرز النفايات الصلبة وفصلها وتدويرها ما يسهم في إقامة الاقتصاد الدائري.

وقال إن الأتمتة تعد أساسا في تحقيق كثير من التطورات، وهو ما يظهر في مجموعة من الحلول التي يجدها الزائر إلى معرض "إيكوويست" مثل "باور بيير" أو صندوق النفايات "بين-إي" الذي يعمل على فصل النفايات آليا ليريح المستخدم تماما منها، ويتعرف الصندوق على النفايات ويفرزها ويضغطها تلقائيا، وهو متصل بالكامل بالإنترنت بوصفه إحدى تقنيات إنترنت الأشياء، ويعتمد في عمله على مجموعة قوية من المستشعرات وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأضاف: "يجد الزائر للمعرض حلولا أكبر للتعامل مع النفايات، إذ يقدم العارضون مثل دوليفو وغوريكا وإكسيل إندستري آلات قادرة على التعامل مع عدة أطنان من النفايات بالسحق والفرم، تمهيدا لإعادة استخدامها وباستخدام التقنيات الذكية لتحقيق أفضل النتائج".

من جانبه، أشار غرانت توختن مدير فعاليات المجموعة في القمة العالمية لطاقة المستقبل إلى أن تقنيات التمكين والرقمنة باتت ساحة إحداث التطورات الثورية على أرض الواقع في المنتجات المعروضة، ضمن "إيكوويست"، معتبرا أن جمع النفايات وفرزها "مثال واضح على هذا الأمر".

وقال: "تنطوي أحدث المنتجات على أحدث التقنيات مثل أجهزة الاستشعار والروبوتات والمعالجة المتقدمة للبيانات علاوة على قدرات الاتصال ضمانا للفرز الدقيق لكل قطعة من النفايات وجمع حمولاتها بمجرد امتلاء الصناديق والحاويات، ثم توزيعها بكفاءة على مسارات التدوير المناسبة، ما يقلل من حجم النفايات الذاهبة إلى المكبات، ويشكل خطوة كبيرة نحو تحقيق الاقتصاد الدائري المرجو".

وتشمل قائمة الشركات العارضة في الحدث "بيئة" و"كيوبك آرت بيكسلز" و"دوليفو إنترناشونال" وشركة تطوير البيئة المحدودة و"إلدان ريسايكلينغ إيه إس" و"مونتلبانو ريسايكلينغ" و"سكانيا الشرق الأوسط" ومجموعة "ويست كوست"، بجانب مجموعة من الشركات البارزة من أنحاء العالم.

ويجمع منتدى "إيكوويست" خبراء مختصين وقادة فكر لمناقشة أحدث التطورات في القطاع مع تسليط الضوء على أفضل الممارسات العالمية والأفكار التطبيقية، وتشمل المناقشات أساليب جديدة في مجال الإدارة المستدامة للنفايات وتحويل النفايات من المكبات إلى التدوير ومبادرات تحويل النفايات إلى طاقة.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل