المحتوى الرئيسى

موجز العين للتكنولوجيا.. حذاء يستخدم GPS وشاشة جديدة للألعاب من لينوفو

منذ 1 اسبوع - 2020-01-15 [110] قراءة

تكنولوجيا

العين الإخبارية

الأربعاء 2020/1/15 02:55 ص بتوقيت أبوظبي

موجز العين للتكنولوجيا

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث في مجال التكنولوجيا، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي أحداث القطاع المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

نجحت اليابان في صناعة حذاء متطور يستخدم تقنية تحديد المواقع GPS لحماية المسنين ومرضى ألزهايمر (فقدان الذاكرة) من الضياع، حيث يرسل الحذاء رسائل تحذيرية لأحد أقارب مرتدي الحذاء في حالة ابتعاده عن المكان الموجود فيه، كما يحدد أيضا موقعه بدقة.

دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون معارضي هواوي إلى اقتراح بدائل للمجموعة الصينية المتقدمة على منافسيها في تكنولوجيا الجيل الخامس "5 جي".

قامت مجموعة من مخترقي المواقع الإلكترونية بإسقاط أنظمة شركة كبرى تقوم بإنتاج ماكينات تصنيع النسيج، ومقرها بلجيكا، وطالبتها بالحصول على فدية.

طرحت شركة فوجيتسو الجيل الجديد من لوحة المفاتيح Happy Hacking Keyboard الأسطورية، والمعروفة اختصارا باسم HHKB.

كشفت شركة لينوفو عن شاشتها Legion Y25-25 الجديدة لتخاطب عشاق الألعاب.

طرحت شركة سينهايزر الألمانية سماعات رأس لاسلكية من نوع Over-Ear.

أعلنت شركة ون بلس OnePlus الصينية عن تطور كبير ستحظى به الأجيال التالية من هواتفها الذكية فيما يخص شاشات العرض، حيث سيتمتع مالكو هواتف "ون بلس OnePlus" بشاشات متطورة مُقدمة من سامسونج Samsung بتقنية AMOLED Fluid Display بسرعة عرض 120 هرتز.

أكد الدكتور أحمد بن علي النائب الأول للرئيس للاتصال المؤسسي في "مجموعة اتصالات" ارتباط وتكامل التكنولوجيا الحديثة والذكية مع قطاع الإعلام في ظل التطور المطرد الذي يشهده عالم تكنولوجيا الاتصال.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل