المحتوى الرئيسى

الشرعية المختطفة من قبل الاخوان تصدم التحالف ببيان غير متوقع فجر اليوم حول اتفاق الرياض "الإصلاح يستبق قرار سعودي"

منذ 1 شهر - 2020-01-21 [229] قراءة

 

تواصل وسائل اعلام الشرعية المفترضة والمختطفة من قبل تنظيم الاخوان مساعيها لافشال اتفاق الرياض بشتى السبل.. حيث شنت وكالة الانباء اليمنية سبأ فجر اليوم هجوما عنيفا على المجلس الانتقالي الجنوبي والقوات الجنوبية التي تواجه لوحدها مليشيات الحوثي الموالية لايران في مختلف الجبهات.

ونشرت وكالة سبأ المسيطر عليها من حزب الاصلاح الاخواني اليمني بيانا استباقيا بعد تيقنها ان التحالف العربي سيصدر بيان يدين عرقلة مليشيات الاخوان المحسوبة على الشرعية لعرقلتها اتفاق الرياض.

وفي بيانها الاستباقي كالت سبأ اليمنية تيار الشرعية الاتهامات جزافا للمجلس الانتقالي وذلك في محاولة لتلافي خلافات مكونات الشرعية المتصادمة فيما بينها والمختلفة حول تطبيق اتفاق الرياض.

حاولت وكالة سبأ ان تحمل الانتقالي جزافا مسؤولية اعاقة تطبيق المرحلة الثانية من اتفاق الرياض، بينما تؤكد الوقائع ان مليشيات الاخوان ترفض الانسحاب من مواقعها المحددة والواردة في النقطة الاولى من الملحق العسكري الخاص باتفاق الرياض.

ورغم انتهاء المدة الزمنية الخاصة بتطبيق المرحلة الثانية من اتفاق الرياض، لا تزال مليشيات الاخوان تتمركز في مواقعها، بالاضافة الى قيامها بعمليات اعتقال ومداهمات في شبوة، وقصف للقبائل واخرها ما حرى من قصف لقبائل لقموش، وما يجري بوادس سر بحضرموت من استهداف بالمدفعية والطيران لقبائل ال حريز بني مرة الحضرمية.

وتواصل المليشيات الاخوانية في رفض تطبيق اتفاق الرياض والانسحاب الكامل من المواقع التي تحتلها منذ نهاية اغسطس في شبوة وشقرة والعرقوب، وتحتول المماطلة والتسويف والقيام باعمال التفافية لمحاولة اعاقة اتفاق الرياض.

ومن شأن التصعيد الاعلامي لوسائل اعلام الشرعية المفترضة المسيطر عليها من مليشيات الاخوان المسلمين فرع اليمن ” حزب الاصلاح” ان تزيد من ضبابية المشهد داخل الحكومة اليمنية المنقسمة وتتسبب بعرقلة اتفاق الرياض، كما ان الاتهامات الجزافية ضد الطرف الاخر يعد تصعيد هدفه افشال اجراء التطبيق.

 

 


المصدر: يمن الغد

تابع أيضاً

عاجل