المحتوى الرئيسى

الصين تستخدم عقاقير «الإيدز» في خطة علاج «كورونا»

منذ 4 اسبوع - 2020-01-27 [396] قراءة

تستخدم الصين عقاقير لعلاج فيروس العوز المناعي البشري (إتش آي في) المسبب لمرض العوز المناعي المكتسب (الإيدز) كعلاج خاص للالتهاب الرئوي الذي تسببه سلالة جديدة من فيروس «كورونا»، مع استمرار البحث على مستوى العالم للتوصل إلى علاج.

وذكرت وكالة «بلومبرغ» للأنباء أن فرع بكين من لجنة الصحة الوطنية الصينية أعلن أن مزيجاً من مادتي «لوبينافير» و«ريتونافير»، الذي تنتجه شركة آبفي في دواء يحمل اسم «كاليترا»، هو جزء من أحدث خطة علاج للمرضى المصابين بالفيروس الذي أودى بحياة ما لا يقل عن 56 شخصاً في الصين، وبلغ عدد المصابين به على مستوى العالم ألفي شخص.

وأفادت لجنة الصحة الوطنية بأنه رغم عدم وجود أي عقاقير فعالة حتى الآن ضد الفيروس، فإنها توصي بتناول المرضى قرصين يومياً من الدواء الذي يضم مادتي لوبينافير وريتونافير مع جرعة من دواء ألفا - إنترفيرون عبر الاستنشاق لمرتين أيضاً يومياً، حسب ما ذكرت «وكالة الأنباء الألمانية».

وفي سياق متصل، قال علماء صينيون إنهم نجحوا في عزل سلالة فيروس «كورونا»، التي تسببت في وفاة العشرات وسط الصين- وهي خطوة حاسمة في تطوير لقاح.

وأدلى شو وينبو، مدير معهد مكافحة الأمراض الفيروسية في مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالصين بهذا الإعلان أمام الصحافيين اليوم.

وفي الوقت نفسه، أمر إقليم جوانجدونج جنوب الصين جميع السكان بارتداء أقنعة وجه عندما يخرجون من منازلهم، مع استمرار الجهود في مختلف أنحاء البلاد لمنع انتشار الفيروس.

يشار إلى أنه تم الإبلاغ أيضاً عن تسجيل حالات إصابة بالفيروس في اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتايلاند وفيتنام وسنغافورة والولايات المتحدة وفرنسا وأستراليا وكندا، فضلاً عن الأراضي الصينية في هونغ كونغ وماكاو.


المصدر: وكالة خبر للانباء

تابع أيضاً

عاجل