المحتوى الرئيسى

بعد تجربة "قاتلة" لملايين الحيوانات.. أستراليا تنجح في احتواء حرائق الغابات للمرة الأولى

منذ 1 اسبوع - 2020-02-14 [107] قراءة

أعلنت الشرطة في ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية رسمياً “احتواء” الحرائق التي كانت مشتعلةً، وذلك لأول مرةٍ هذا الموسم. ونشرت خدمة مكافحة الحرائق في المناطق الريفية الإعلان على حسابها بموقع تويتر، الخميس 13 فبراير/شباط 2020، قائلةً إنه كان موسم حرائق غاباتٍ “صادماً ومرهقاً ومقلقاً”.

حسب التقرير الذي نشره موقع قناة CBS News الأمريكية، فقد جاء في التغريدة: “لقد استهلك الوصول إلى تلك المرحلة جهداً كثيراً من رجال الإطفاء، وخدمات وجمعيات الطوارئ”.

يُذكر أن الإطفائيين أمضوا عدة أشهرٍ مرهقةٍ في مكافحة الحرائق البرية بالمنطقة. وقد تلقوا مساعدةً مؤخراً أتت في صورة هطول أمطارٍ غزيرةٍ في نيو ساوث ويلز. وقد شهدت سيدني، كبرى مدن الولاية، أغزر هطولٍ للأمطار منذ ثلاثين عاماً.

روب روجرز، نائب مفوض نيو ساوث ويلز، قال إنه يمكن الآن تحويل انتباه السلطات للتركيز على مساعدة الناس على البدء من جديد.

أضاف روجرز: “بعد انتهاء ما كان موسم حرائق كارثياً بالنسبة للإطفائيين والسكان، فقد جرى احتواء النيران تماماً في نيو ساوث ويلز، وهي أخبارٌ رائعةٌ. لقد احتُويت كل النيران وأصبح بإمكاننا الآن التركيز على مساعدة الناس على إعادة الإعمار”.

كانت أستراليا شهدت حرائق غير مسبوقة تسببت في مقتل 33 شخصاً، عديد منهم من مكافحي النيران، منذ سبتمبر/أيلول 2019. وقد دمرت الحرائق أكثر من ثلاثة آلاف منزلٍ، وأحرقت أكثر من 26.6 مليون هكتار (262 ألف كيلومتر مربع)، وفقاً لوكالة The Associated Press.

يخشى الباحثون أن يكون أكثر من مليار حيوانٍ قد قُتلت في الحرائق. وكانت أستراليا قد أصدرت هذا الأسبوع قائمةً مبدئيةً تحوي أكثر من 100 نوعٍ من الحيوانات تحتاج “تدخُّلاً إدارياً عاجلاً”.


المصدر: وكالة خبر للانباء

تابع أيضاً

عاجل