المحتوى الرئيسى

بومبيو يعلن مصادرة 358 صاروخا إيرانيا في طريقها للحوثيين

منذ 1 اسبوع - 2020-02-14 [53] قراءة

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الجمعة، إن البحرية الأمريكية ضبطت 358 صاروخا إيراني الصنع وأسلحة أخرى في طريقها إلى الحوثيين في اليمن.

وأضاف بومبيو في تغريدة عبر تويتر أن "هذا يعد مثالا آخر على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعد أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم وعلى تحديها لمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة".

ونشر بومبيو صورة للصواريخ عبر حسابه في تويتر.

The U.S. Navy interdicted 358 Iranian-made missiles + other weapons components on their way to the Houthis in Yemen. This is another example of the world’s largest state sponsor of terror the Islamic Republic of Iran continuing to defy the UN Security Council. pic.twitter.com/vPOaoIpChU

— Secretary Pompeo (@SecPompeo) ١٤ فبراير ٢٠٢٠

إعلان بومبيو أتى بعد يوم فقط من ضبط سفينة "يو إس إس نورماندي" الحربية الأميركية كمية من الأسلحة مخبأة في مركب شراعي أثناء إجرائها عمليات الأمن البحري في بحر العرب.

وتشمل الأسلحة التي تم الاستيلاء عليها 150 صاروخا مضادا للدبابات من نوع "دهلافيا" (ATGM) إيرانية الصنع، وأسلحة أخرى، تشمل ثلاثة صواريخ أرض جو إيرانية.

وفي الرابع من ديسمبر الماضي، أعلن البنتاغون، عن ضبط قارب يحمل صواريخ متقدمة في بحر العرب، وأكدت أن مصدر الصواريخ هو إيران.

وذكر بيان القيادة الأميركية الوسطى في بحر العرب إن الأسلحة التي عثر عليها، الخميس، كانت أنظمة شبيهة بتلك التي ضُبطت في بحر العرب في 25 نوفمبر 2019 التي كانت وجهتها إلى أيدي حركة "الحوثيين" في اليمن.


المصدر: وكالة خبر للانباء

تابع أيضاً

عاجل