المحتوى الرئيسى

لقاء لتقييم البلاغات في الترصد الوبائي الالكتروني والاستجابة وادخال وتحليل المعلومات يعقد ب #سيئون

منذ 1 شهر - 2020-02-17 [276] قراءة

تواصلا للجهود التي يبذلها مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء في الاجراءات الاحترازية والوقائية لوباء فيروس كورونا ، عقد بمدينة سيئون اليوم لقاء لمنسقي ومساعدي الترصد الوبائي بالمديريات لتقييم البلاغات في الترصد الالكتروني للأوبئة والاستجابة وإدخال وتحليل البيانات نظمه مكتب وزارة الصحة بالوادي والصحراء ( ادارة الترصد الوبائي) .

وخلال اللقاء تم مناقشة أوجه السلب والإيجاب في عمليات الترصد لكافة الأوبئة والتعريف على معارف ومفاهيم علمية حديثة عن طرق ووسائل رفع البلاغات بالنظام الالكتروني .

وفي بداية اللقاء أشاد مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بجهود العاملين في فرق الترصد والاستجابة وما بذلوه خلال عام 2019 م , مؤكدا

بأن تلك اللقاءات تأتي لتقييم العمل لتحويل السلبيات إلى ايجابيات وتنمي معارف ومهارات العاملين في الميدان  بإدارة الترصد الوبائي , مؤكدا بأن الترصد الوبائي بمثابة الأمن القومي لصحة المجتمع في سرعة اكتشاف الحالات المرضية والأوبئة وهو عين مكتب وزارة الصحة لسرعة اكتشاف الأوبئة .

وعبر الدكتور / العمودي عن شكره وتقديره لمعالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور / ناصر محسن باعوم على متابعته ودعمه المتواصل للمكتب موصول الشكر لمنظمة الصحة العالمية على الاستجابة للحالات الطارئة لأنشطة المكتب في الظروف الراهنة .

فيما اكد مدير إدارة الترصد الوبائي بمكتب وزارة الصحة الدكتور / صالح عبيد باسيف بأن الهدف من اللقاء هو التقييم لحالات الإبلاغ وتعزيز نظام الابلاغ الالكتروني في الدقة والوقت والتسجيل لكافة المعلومات بالمرض ونوعه والاجراءات التي تمت مع كل مريض ليتم اتخاذ الإجراءات الوقائية لحماية المجتمع .

حضر اللقاء منسق الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / غازي باشامخة ومدير إدارة التحصين الموسع بمكتب وزارة الصحة /

جعفر ربيّع بن عبيدالله وعدد من قيادة إدارة الترصد بمكتب وزارة الصحة


المصدر: عدن لنج

تابع أيضاً

عاجل