المحتوى الرئيسى

آخر وصايا الممثل كيرك دوجلاس.. ثروته للمؤسسات الخيرية ولا شيء لابنه

منذ 1 شهر - 2020-02-24 [73] قراءة

مجتمع

علي سهيل

الإثنين 2020/2/24 12:42 م بتوقيت أبوظبي

كيرك دوجلاس وابنه مايكل

اختار الممثل الراحل كيرك دوجلاس الذي توفي في وقت سابق من هذا الشهر ترك ثروته الضخمة كلها للمؤسسات الخيرية، مما يترك ابنه الممثل مايكل دوجلاس بدون نصيب.

وكشفت صحيفة "ميرور" البريطانية أن كيرك ترك وراءه ثروة ضخمة قدرت بـ61 مليون دولار، وكلها ستذهب للمؤسسات الخيرية وستشرف على توزيعها مؤسسة "دوغلاس الخيرية"، بينما لم يذكر اسم ابنه مايكل في الوصية.

ومن ضمن المؤسسات الخيرية التي شملتها الوصية كانت: جامعة سان لورنس، ومعبد "ويست وود سيناي"، ومسرح كيرك دوغلاس في كولفر سيتي، ومستشفى الأطفال في لوس أنجلوس، وفقا للصحيفة.

وتوفي كيرك دوجلاس عن عمر يناهز 103 أعوام بعد صراع طويل مع المرض، وأعلن ابنه مايكل دوجلاس (75 عاما) عن الوفاة في 5 فبراير الحالي، عبر منشور على صفحته بأنستقرام.

واشتهر الراحل بطابع الحسن ومحاربة المصارعين والملاكمين على الشاشة وداخل هوليوود، وشارك في أكثر من 90 فيلما في مسيرة امتدت لأكثر من 7 عقود جعلت أفلاما مثل "سبارتاكوس" و"ذا فايكينجز" واحدا من أكبر نجوم الشباك في الخمسينيات والستينيات، ومكنته ملامح وجهه من أداء أدوار الشخصيات القوية الحادة. وكان شخصا كثير المطالب، حتى إنه اشتهر في سنوات نجوميته بأنه هو الذي يوجه المخرجين. 

وقدم العديد من نجوم هوليوود كلمات الرثاء للراحل مثل الممثل والمخرج روب راينر الذي قال عبر موقع "تويتر" إن دوجلاس "سيظل دوما أيقونة بين عظماء هوليوود، تقدم الصفوف لكسر القائمة السوداء"، وذكرت ميتسي جينر، التي مثلت أمامه في فيلم "فور لاف أور ماني" "من أجل الحب أو المال" في 1963، إن الفيلم سيحظى "دائما بمكانة خاصة في قلبي"، وكتبت على "تويتر": "شكرا لأنك أشركتنا جميعا في موهبتك الفذة بسخاء"، ووصفه داني دوفيتو "بالملهم"، فيما كتب آد أسنر على "تويتر": "سأظل دوما أحترمك وأبجلك".


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل