المحتوى الرئيسى

المجلس الشبابي بمديرية المنصورة ومركز Sos لتنمية قدرات الشباب ينفذان مباراة أشبال السلام .

منذ 1 شهر - 2020-02-28 [255] قراءة

أخبار عدن

الجمعة 28 فبراير 2020 12:49 صباحاً

عدن /المنصورة إيمان صالح

نفذ مساء اليوم المجلس الشبابي م/المنصورة ومركز Sos لتنمية قدرات الشباب مباراة أشبال السلام للفرق الشعبية تحت سن الرابعة عشر في ملعب نادي شباب المنصورة /عدن.

جاءت هذه المبادرة لدمج أبناء الأسر الفقيرة والنازحين بأوساط المجتمع في مساحة محملة باهدف وغايات سامية .. في إطار خطة المجلس الشبابي التي تعنى بنشر ثقافة السلم المجتمعي بين أوساط المجتمع كافة، واحياء مديرية المنصورة خاصة.

واستهدفت المباراة الأطفال تحت سن 14 من عموم أحياء مديرية المنصورة ومن أبناء الفقراء والنازحين و ذوي الدخل المحدود ، تم تدريبهم من قبل مصطفى سالم الجعدني والكابتن نزار بامطيرة وتجهزيهم ومن ثم تقسيمهم لفريقين ، استطاع أحدهم انتزاع لقب الفوز من نظيره بفارق هدفين مقابل هدف ، وفي ختام المبارة تم تكريم الفريقين بميدليات ذهبية وأخرى فضية.

وشهد الموعد توعية الحاضرين بثقافة السلم المجتمعي ضمن منشورات توعوية تناقش أثر السلام الذاتي على الفرد والمجتع ،

وتُعد هذه المباراة هي أولى أعمال المجلس الشبابي الذي تأسس في اكتوبر ٢٠١٩م ، والذي يهدف إلى نشر ثقافة السلم المتجمعي بطرق مثلىٍ كالمساهمة في إيجاد وتطوير مساحات آمنة لإقامة الأنشطة الرياضية والثقافيةوالاجتماعية ، كما يسعى المجلس إلى المساعدة في تمكين الشباب في الوصول إلى صنع القرارعلى مستوى السلطة المحلية لمديرية المنصورة.

حضر المباراة بعض الشخصيات الاجتماعية والرياضية وأولياء أمور اللاعبين المشاركين .

الجدير ذكره أن فرحة وحماس الأطفال أثناء المبارة كانتا تترجما لجميع الحاضرين الف كلمة وعبارة عن معنى السلام .

الاستديو

شاركنا بتعليقك


المصدر: عدن الغد

تابع أيضاً

عاجل