المحتوى الرئيسى

تحليق كثيف لطيران التحالف في أجواء الضالع لرصد تحركات الحوثي

منذ 4 سنة - 2020-03-16 [521] قراءة

عدن: «الخليج»

عاود طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن،أمس الأحد، التحليق في أجواء محافظة الضالع، بعد يوم من قصف مواقع لميليشيات الحوثي في المنطقة.

وحسب المركز الاعلامي لمحور الضالع القتالي، حلقت مقاتلات التحالف العربي على جبهات حجر شمال غربي محافظة الضالع.

وجاء هذا التحليق، بعد يوم، من قصف طيران التحالف نقاط ومواقع للحوثيين استهدفت آليات عسكرية وتجمعات لمواقع ميليشيات الحوثي بجانب مستوصف المختار في حبيل السماعي غرب مدينة الفاخر وفي بلدة صبيرة الخاضعة لسيطرة الحوثيين غرب مديرية قعطبة وفي الأطراف الشمالية لحبيل العبدي وبلدة الخرازة في منطقة بلاد الشرجي، وانتشرت أعمدة الدخان وألسنة اللهب بعد انقطاع دام عدة أشهر. كما استهدف طيران التحالف، أمس الأول، تعزيزات وأهدافاً عسكرية للميليشيات الحوثية في جبهتي الجب وباب غلق، بالتزامن مع تحليق مُكثف للطيران في المناطق التي تشهد مواجهات عنيفة منذ عدة أيام.

ولقي ستة من عناصر ميليشيات الحوثي مصرعهم إثر تصدي القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن، أمس، لهجوم الميليشيات في مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة.

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة أن 6 من عناصر الميليشيات الحوثية لقوا مصرعهم خلال هجوم شنته الميليشيات على مواقع القوات المشتركة في مديرية التحيتا.

وأجبرت القوات المشتركة الميليشيات على التراجع والفرار مخلفة وراءها خسائر فادحة في العتاد والأرواح بعد مواجهات عنيفة.

من جانب آخر، دعت الحكومة اليمنية، أمس الأحد، إلى تكثيف الضغوط على جماعة الحوثي لرفع الحصار عن محافظة تعز جنوب غربي البلاد، بعد يومين من استهداف الأحياء السكنية شرقي المدينة. وأدان وزير الإعلام في الحكومة اليمنية «الشرعية»، معمر الإرياني في تغريدات على «تويتر»، «قصف الحوثيين لمستشفى الثورة بمدينة تعز بعدد من قذائف الهاون والذي أدى إلى تضرر عدد من أقسام المستشفى، واستهدافها للأحياء السكنية الشرقية في المدينة حيث أسفر عن استشهاد ستة مدنيين بينهم أطفال».

واعتبر أن «هذا الاستهداف المتواصل للمستشفيات والأحياء السكنية في مدينة تعز يكشف عن تعمد الحوثيين الإضرار بالبنية التحتية للخدمات الصحية والإيقاع بأكبر عدد من الضحايا بين المدنيين، في ظل حصار مطبق تفرضه الجماعة على المدينة منذ خمس سنوات وأوضاع معيشية صعبة يعيشها المواطنون».

وطالب وزير الإعلام اليمني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية بإدانة هذا القصف باعتباره جريمة حرب وجرائم مرتكبة ضد الإنسانية، داعياً إلى تكثيف الضغوط على جماعة الحوثيين لرفع الحصار عن محافظة تعز ووقف استهدافها للأحياء السكنية حيث يذهب ضحيته المدنيين.


المصدر: الخليج الاماراتية

تابع أيضاً

عاجل