المحتوى الرئيسى

مليشيات الحوثي تعزل قيادات فيها مصابة بكورونا .. بعد ايام من عودتها من ايران !

منذ 4 سنة - 2020-03-19 [167] قراءة

اخباري نت. افادت مصادر خاصة ان ميليشيات الحوثيين ادخلت الخميس 19 مارس، 15 شخصًا الحجر الصحي، بعد أن ظهرت عليهم أعراض فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر طبية في محافظة صعدة شمالي اليمن، إن أعراض فيروس كورونا ظهرت بوضوح عليهم ، فتم نقلهم إلى فندق الرشيد في مركز المحافظة، والتحفظ عليهم. كحجر صحي

وأوضحت المصادر طبقا لموقع (نيوز ماكس1) ، أن الـ15 شخصًا الذين ظهرت عليهم أعراض فيروس كورونا هم من أبناء منطقة ضحيان التابعة لمحافظة، صعدة، ومن الأشخاص المبتعثين إلى إيران، والعائدين منها ضمن الـ172 شخصًا خلال الأيام الماضية.

ويوم الأحد، 15 مارس 2020، حذرت مصادر مطلعة في مطار صنعاء الدولي من كارثة صحية تنتظر المواطن اليمني الواقع تحت سلطات المليشيا الحوثية ، بعد استقبال المطار لمئات الاشخاص القادمين من ايران خلال الاسبوع الماضي.

وافادت المصادر في المطار عن عودة مجموعة من الطلاب والعناصر الحوثية من مدينة قم الايرانية ، قال المصدر ان عددهم يتجاوز الـ 170 شخصا قدموا على متن طائرة قادمة من مسقط ، ولم تتخذ سلطات مليشيا الحوثي أي اجراءات عزل او أي اجراءات وقائية أخرى.

واكد المصدر ان من بين اولئك القادمون قيادات حوثية كانت تتلقى العلاج في مستشفيات ايران ، وقد جاءت عودتهم على خلفية تفشي وباء كورونا في ايران وخاصة في مدينة قم.

واعرب المصدر عن المخاوف الشديدة من تداعيات هذه الكارثة التي اقدمت عليها المليشيا على حياة ملايين الابرياء من المواطنين اليمنيين ، في ظل تكتم المليشيا الشديد واحاطتها لهذا الخبر بالسرية والتحفظ الشديدين، منوها الى ان الحوثيين قد يستغلوا هذا الفعل لجني المزيد من المكاسب من خلال سرقة ونهب دعم المنظمات الدولية والاغاثية بحجة تفشي وباء كورونا في اليمن.

مرتبط


المصدر: اخباري نت

تابع أيضاً

عاجل