المحتوى الرئيسى

ميليشيات الحوثي تحتجز سفينة أممية في الحديدة

منذ 4 سنة - 2020-03-25 [549] قراءة

'); } else { $('#detailedBody').after('

' + $("#detailedAd").html() + '

'); } } catch (e) { } } });

عدن: «الخليج»

في تحد سافر للمجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة احتجزت ميليشيا الحوثي، أمس الثلاثاء، سفينة البعثة الأممية التي ترسو في ميناء الحديدة، ومنعت ممثلي ضباط الارتباط من المغادرة.

وقال مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط المشتركة: كان من المقرر أن تبحر السفينة الأممية إلى ميناء المخا لنقل ممثلي ضباط الارتباط في الجانب الحكومي، إلا أن ميليشيات الحوثي احتجزت السفينة ومنعت الضباط من المغادرة. وأضاف المصدر أن قرار ضباط الارتباط بالمغادرة جاء على خلفية الموقف السلبي للبعثة الأممية تجاه استهداف الميليشيات الحوثية لضابط الارتباط العقيد محمد شرف الصليحي بطلق ناري في النقطة الخامسة في سيتي ماكس.

وأوضح مصدر في لجنة تنسيق إعادة الانتشار ومراقبة وقف إطلاق النار أن أعضاء بعثة الأمم المتحدة إلى اليمن يتواجدون في السفينة، الممنوعة من المغادرة. وأضاف «كان من المقرر أن تبحر السفينة في الساعة السادسة من صباح أمس الثلاثاء إلى ميناء المخا، لنقل الضباط التابعين للفريق الحكومي العاملين في مركز العمليات المشتركة على متن السفينة.

وحمل رئيس الفريق الحكومي اللواء الركن محمد عيظة، حسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، بعثة الأمم المتحدة أمن وسلامة الضباط التابعين للفريق الحكومي مطالباً البعثة باتخاذ الإجراءات الصحيحة لضمان حيادية وحرية من على السفينة جميعاً.

وفي الأثناء، دمّر طيران تحالف دعم الشرعية، أمس، مخزناً للأسلحة تابعاً لميليشيات الحوثي الانقلابية في صرواح بين محافظتي مارب وصنعاء.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عن مصدر عسكري ميداني أن مقاتلات التحالف استهدفت مخزن أسلحة وذخائر متنوعة للميليشيات الحوثية في جبهة صرواح أتبعتها سلسلة انفجارات وتصاعد كبير للأدخنة، كما استهدفت بغارة أخرى عربة كاتيوشا للميليشيات في ذات المنطقة وتمكنت من تدميرها.

وفي السياق ذاته، استهدفت مقاتلات التحالف بعدّة غارات تجمعات للميليشيات الحوثية في مناطق متفرقة بين صرواح وصنعاء وأدت الغارات إلى سقوط العديد من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح. كما أفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن الجيش الوطني أسقط طائرتين مسيّرتين تابعتين لميليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة صرواح.

وأعلنت القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن عن أسر قيادي تابع لميليشيات الحوثي، إثر تصديها لمحاولة تسلل لعناصر حوثية شمالي مدينة التحيتا جنوب محافظة الحديدة. ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة عن مصدر عسكري في القوات المشتركة «أن قوات اللواء السادس عمالقة تصدت لمحاولة تسلل لمجموعة من عناصر الحوثيين وأجبرت الآخرين على الفرار والتراجع، فيما وقع قيادي ميداني حوثي أسيراً في قبضة القوات المشتركة».


# الحديدة 

المصدر: الخليج الاماراتية

تابع أيضاً

عاجل