المحتوى الرئيسى

مصر تسير رحلتين لنقل ٣٠٠ مصري عالق في بريطانيا

منذ 2 اسبوع - 2020-03-26 [136] قراءة

سياحة وسفر

العين الإخبارية

- القاهرة- حمزة الحسيني

الخميس 2020/3/26 02:52 ص بتوقيت أبوظبي

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج- أرشيفية

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج عن تنظيم رحلتين، الخميس، من لندن إلى القاهرة لإعادة ما يقرب من ٣٠٠ مصري عالقين في المملكة المتحدة البريطانية.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الأربعاء، في فيديو بث مباشر للمصريين في الخارج، أنها التقت مع الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، وتم الاتفاق على تنظيم رحلتين الخميس ، استثناء من قرار الحظر بسبب كورونا.

وتابعت أن الرحلتين تابعتان لشركة إير كايرو برقمي ٤٤٥٦ و٢٤٥٨ من مطار القاهرة إلى لندن وعلى متنهما أفواج سياحية سابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة.

وأضافت: "سوف تعود الرحلتان وعلى متنهما ٣٠٠ مصري من العالقين في المملكة المتحدة، وذلك بعد موافقة السلطات البريطانية".

وأضافت وزير الهجرة أنها تلقت عددا كبيرا من طلبات المصريين العالقين في الولايات المتحدة الأمريكية الراغبين في العودة للأراضي المصرية.

وتابعت أنه تم الاتفاق مع وزير الطيران على أن يتم تسيير رحلات استثنائية من واشنطن ونيويورك لذوي الحالات الإنسانية والطارئة، ولكن بشرط أن تصل طلبات الراغبين في العودة إلى ١٥٠ راكبا، وبعد موافقة السلطات الأمريكية على تنظيم مثل هذه الرحلات الاستثنائية.

وحتى نهاية الأربعاء، سيرت مصر للطيران 33 رحلة دولية لنقل المصريين الراغبين في العودة من الخارج بعد توقف حركة الطيران بسبب قرار الحظر لمواجهة كورونا.

وكانت وجهاتها إلى كل من تورنتو وجدة وأبها، ودبي، وأكرا ولاجوس، والدمام والرياض وأبوظبي وقبرص ولندن ونيويورك وكانو ومدريد وميلانو وإسطنبول وباريس وبروكسل وأمستردام وميونيخ وفرانكفورت وأثينا وموسكو وبرلين وروما وطوكيو.

وذلك بخلاف رحلات الشركة الداخلية المنتظمة إلى "الغردقة وشرم الشيخ والأقصر وأسوان ومرسى علم"، وانتظام رحلات الشحن الجوي إلى كل من "الكويت وإسطنبول وأوستند بلجيكا"، وذلك خلال الأيام القليلة الماضية.

كما تم تسير رحلة إلى مطار هيثرو بلندن قادها وزير الطيران المدني الطيار محمد منار عنبه نقل على متنها ما يقرب من ١٥٠ راكبا من المملكة المتحدة، كما تم تسيير رحلة في وقت سابق لعودة ما يقرب من ٣٠٠ مصري من مدينة ووهان الصينية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن استمرار تعليق حركة الطيران الدولي في جميع المطارات المصرية حتى نهاية يوم 15 أبريل/نيسان المقبل.

وذلك في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بتطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة لمجابهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل