المحتوى الرئيسى

ارتفاع مصابي كورونا في فلسطين إلى 73 حالة

منذ 4 سنة - 2020-03-26 [493] قراءة

صحة

داوود عبدالرؤوف

- الأراضي المحتلة

الخميس 2020/3/26 04:32 ص بتوقيت أبوظبي

الدفاع المدني الفلسطيني أثناء تطهير منطقة بغزة

أعلنت الحكومة الفلسطينية، الخميس، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا الجديد في قرية بدو شمال غرب القدس و7 إصابات في قطاع غزة. 

وأشار إلى أنه يرتفع بذلك إجمالي الإصابات منذ ظهور الوباء في فلسطين إلى 73 إصابة تعافى منهم 17 مصابا في مدينة بيت لحم.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم إن الإصابتين الجديدتين هما لابن الفقيدة، التي تم الإعلان عن وفاتها الأربعاء لإصابتها بفيروس كورونا، والذي يعمل في إسرائيل وعمره 37 عاما، وعمه البالغ من العمر 57 عاما".

ولفت إلى أنه "تجري الطواقم الطبية مسحا لعدد من أفراد العائلة في البلدة وهم 5 أشقاء يعملون في إسرائيل يعتقد بإصابتهم بالفيروس".

وأضاف: "أما الإصابات في قطاع غزة فهي لمخالطين كانوا يشرفون على اثنين من المصابين داخل الحجر الصحي وتم إبقاؤهم في الحجر".

وكانت جرت مساء الأربعاء في قرية بدو مراسم تشييع عن بعد للفقيدة الراحلة شارك فيها عدد محدود من أفراد عائلتها، وسط تدابير وقائية مشددة، حيث جرت عملية تكفينها ومواراتها الثرى وفق الأصول الطبية وحسب التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية نعى الفقيدة بحزن شديد، ودعا إلى "رعاية كبار السن والمرضى في مجتمعنا وحمايتهم بالوعي والالتزام بالإجراءات الوقائية وإجراءات الحجر المنزلي".

بدوره، أعلن محافظ القدس عدنان غيث "إغلاق قرية بدو ومنع الدخول اليها أو الخروج منها حتى الانتهاء من عملية حصر المخالطين".

ودعا إلى "التزام كافة الفلسطينيين في قرية بدو بيوتهم وعدم مغادرتها الا للأسباب الطبية الطارئة".


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل