المحتوى الرئيسى

تحذير أوروبي من انهيار أنظمة الرعاية الصحية أمام كورونا

منذ 4 سنة - 2020-03-26 [341] قراءة

صحة

وكالات

الخميس 2020/3/26 02:02 م بتوقيت أبوظبي

كورونا يشهد انتشارا في أوروبا

حذرت المنظمة الأوروبية المعنية بالأمراض المعدية من خطر كبير من تجاوز العدد المتزايد لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد قدرات أنظمة الرعاية الصحية في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والنرويج وأيسلندا في الأسابيع المقبلة.

وأوضحت أندريا آمون، مديرة المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، الأربعاء، أنه "في الأيام العشرة الأخيرة، تضاعفت عدد حالات الإصابة والوفاة في الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية عشر مرات، في الوقت الذي باتت فيه أوروبا بؤرة للوباء العالمي".

وأضافت: "معدل الإخطار بالحالات يتزايد في مسار مشابه للذي لوحظ في مقاطعة هوبي الصينية، بؤرة الفيروس، في أوائل فبراير/ شباط، وفي إيطاليا في مارس/ آذار"، وأشارت إلى أهمية أن يلتفت الجميع إلى تدابير الصحة العامة التي تعلنها السلطات الوطنية.

وذكر المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها أن هناك خطرا "معتدلا" يهدد عموم السكان في الاتحاد الأوروبي/المنطقة الاقتصادية الأوروبية وبريطانيا من الإصابة بأمراض حادة مرتبطة بكورونا، في حين أن الخطر "مرتفع للغاية بالنسبة لكبار السن والأفراد الذين يعانون من حالات مرضية كامنة مزمنة".

وقال المركز إنه حتى الأربعاء، تم الإبلاغ عن نحو 416 ألف حالة إصابة في أكثر من 150 دولة، ويتضمن هذا العدد ما يقرب من 205 آلاف حالة في الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية وبريطانيا، وسجلت هذه المنطقة 11 ألفا و810 حالات وفاة حتى الآن.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل