المحتوى الرئيسى

وزارة المياه والبيئة تخفض دوام عدد منتسبيها كإجراءات وقائية من كورونا

منذ 1 اسبوع - 2020-03-26 [31] قراءة

أخبار عدن

الخميس 26 مارس 2020 02:09 مساءً

عدن (عدن الغد) خاص:

خفضت وزارة المياه والبيئة عدد موظفيها في الديوان والهيئات والمؤسسات التابعة لها في عدن وعموم المحافظات بنسبة ٨٠ في المائة وقررت اقتصار الدوام على تسيير العمل والخدمات العامة للمواطنين وانتاج المياه وعمليات التوزيع والتحكم والصيانة بالتناوب بين المختصين بدءا من يوم الأحد المقبل ٢٩ مارس ٢٠٢٠م.

جاء ذلك في تعميم أصدره القائم بأعمال وزير المياه والبيئة المهندس توفيق عبد الواحد الشرجبي إلى رؤساء الهيئات والمؤسسات العامة التابعة للوزارة ومدراء عموم الإدارة العامة في الوزارة ومدراء عموم المؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي في المحافظات بخصوص الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا.

ووجه بإلغاء البصمة والتوقيع على الحافظات الورقية عدا العمال المناوبين في مواقع إنتاج وتوزيع المياه مع توفير أجهزة قياس الحرارة والمعقمات والكمامات للمداومين.

كما وجه بتشكيل غرفة عمليات خاصة بكل مؤسسة ومرفق لتلقي البلاغات بشأن انقطاعات المياه أو حصول أعطال أو انكسارات في الخطوط والعمل على سرعة الاستجابة والتواصل والتنسيق مع غرفة العمليات في وزارة المياه والبيئة في عدن لأي طارئ يحدث في المحافظات بهذا الخصوص.

وأجاز التعميم طباعة بروشورات وبوسترات توعية عن فيروس كورونا وطرق الوقاية منه مع الأخذ بعين الاعتبار بتعليمات وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية.

هذا ولم يحدد التعميم فترة سريان ما جاء فيه.

 

*من فضل عبدالله الحبيشي

الاستديو

شاركنا بتعليقك


المصدر: عدن الغد

تابع أيضاً

عاجل